الأسهم الصينية ترتفع بسبب تعهدات حكومية بالدعم المالي

ريمون البنا

واصلت الأسهم الصينية ارتفاعها بعد أن تعهد كبار القادة في البلاد بتقديم الدعم المالي لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية السنوية.

وارتفع مؤشر CSI 300 بنحو 2.7% بعد أن قال المكتب السياسي الصيني المكون من 24 عضوًا، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، إن الحكومة بحاجة إلى ضمان الإنفاق المالي الضروري واستقرار سوق العقارات، وقفز مؤشر الأسهم الصينية المدرجة في هونج كونج بنحو 3.6%، بحسب ما نقلت وكالة بلومبرج.

تخفيف الإجراءات

وفق قراءات المكتب السياسي الصيني، دعا المسؤولون إلى التنفيذ القسري لخفض أسعار الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك، وتخفيف الإجراءات التي أعلن عنها بنك الشعب الصيني هذا الأسبوع، كما سيسعون إلى تعزيز سوق رأس المال وتوجيه الصناديق متوسطة وطويلة الأجل إلى سوق الأسهم.

وقادت أسهم المستهلكين المكاسب على المقياس الداخلي بعد إعلان الحكومة عن منح نقدية لمرة واحدة للأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع، وكان مؤشر فرعي للأسهم المالية من بين أفضل المؤشرات أداء بعد تقرير يفيد بأن السلطات تدرس ضخ ما يصل إلى تريليون يوان (142 مليار دولار) من رأس المال في أكبر بنوكها الحكومية.

وقال المدير التنفيذي للأبحاث في شركة كينجستون للأوراق المالية ديكي وونج إن أسهم هونج كونج والصين البرية ارتفعت على الفور بعد قراءة المكتب السياسي، مما يدل على أن المستثمرين لا يريدون تفويت فرصة ملاحقة ارتفاع الصين مع تداول الأسهم عند أدنى مستوياتها في عدة سنوات ولديك أكبر حزمة تحفيز تم الإعلان عنها منذ سنوات.

ربما يعجبك أيضا