جيمي ديمون يدعم خطط «ماسك» لتشكيل لجنة كفاءة حكومية

ريمون البنا
جيمي ديمون يدعم خطط إيلون ماسك لتشكيل لجنة كفاءة حكومية

أشاد المدير التنفيذي لبنك جيه بي مورجان الأمريكي جيمي ديمون بخطط الملياردير إيلون ماسك لمراجعة الإنفاق الحكومي الأمريكي من خلال لجنة كفاءة.

وذكر خلال مقابلة، مع شبكة سي إن بي سي الاقتصادية إن وزارة كفاءة الحكومة التي اقترحها ماسك هي فكرة جيدة جدًا وأعتقد أن الحكومات يجب أن تصبح أكثر كفاءة.

وزارة كفاءة الحكومة

جاء ذلك بعدما طرح ماسك في مناقشته مع دونالد ترامب في أغسطس الماضي، فكرة إنشاء لجنة فيدرالية مخصصة لمتابعة مدى كفاءة وكالات مثل ناسا وإدارة الطيران الفيدرالية في إنفاق الأموال المخصصة من قبل الكونجرس وذلك حال فوز المرشح الجمهوري في انتخابات نوفمبر المقبل، وفق أرقام، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024.

وحينها قال الرئيس الأمريكي السابق إن المدير التنفيذي لتسلا وسبيس إكس وافق على قيادة فريق عمل تلك اللجنة واقترح ماسك تسميتها بوزارة كفاءة الحكومة، والتي ستجري تدقيقًا ماليًا لأداء الحكومة الفيدرالية بالكامل وتصدر توصيات للإصلاحات.

وأشار ديمون إلى أنه في الوقت الحالي لا يؤيد ترامب أو منافسته الديمقراطية كامالا هاريس للرئاسة، على الرغم من أن ترامب ذكر في يونيو الماضي لوكالة بلومبرج أنه إذا تم انتخابه فقد يفكر في اختيار ديمون لمنصب وزير خزانة البلاد.

ربما يعجبك أيضا