الإمارات تستحوذ على 30% من إيرادات السينما بالشرق الأوسط

مصطفى خلف الله
الإمارات

كشف مجلس الإمارات للإعلام، عن أن قطاع السينما الإماراتي حقق إيرادات خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، بلغت 517 مليون درهم، مع استقطاب حوالي 11 مليون زيارة لدور العرض السينمائية.

يعدّ هذا النمو مؤشرًا على ازدياد الاهتمام الجماهيري بدور العرض، ودليلاً على ثقة الجمهور بالتجربة السينمائية الترفيهية عالمية المستوى التي تقدمها، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024،

وأكد محمد سعيد الشحي الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام أن الإمارات تستحوذ على 30% من حصة سوق الشرق الأوسط في إيرادات السينما، ما يُبرز الدور الريادي للدولة في هذا القطاع الحيوي، بفضل الاستثمارات المستمرة في البنية التحتية للقطاع السينمائي والشراكات القوية مع كبرى استوديوهات الأفلام العالمية، التي تعزز من مكانة الإمارات كمركز عالمي لصناعة السينما.

وقال محمد الشحي:”يحرص مجلس الإمارات للإعلام على تعزيز مساهمة الاقتصاد الإعلامي في المنظومة الاقتصادية المحلية من خلال تقديم سياسات محفزة وخدمات مبتكرة وسريعة لصناع السينما، بما يساهم في تعزيز بيئة تنافسية تدعم النمو المستدام لقطاع الإعلام في الدولة”.

أوضح: “نسعى إلى توفير بيئة إبداعية تمكّن صناع السينما من تقديم محتوى عالمي يتماشى مع معايير المحتوى الإعلامي المعتمدة في الدولة، ويلبي تطلعات مجتمع الإمارات المتنوع”.

 

ربما يعجبك أيضا