عاجل| وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد غرق أحدث غواصة صينية نووية

شيرين صبحي

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” ما ورد بتقرير يفيد غرق غواصة صينية في وقت سابق من هذا العام، ومن غير الواضح ما إذا كانت السفينة تحمل وقودًا نوويًا.

وفقًا لمتحدث باسم البنتاجون، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، غرقت الغواصة الصينية على جانب الرصيف. ولم يقدم الشخص أي تفاصيل أخرى حول الحادث، بحسب وكالة بلومبرج، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024.

غرق غواصة صينية

قال مسؤولون أمريكيون، إن أحدث غواصة صينية تعمل بالطاقة النووية غرقت في أواخر مايو أو أوائل يونيو الماضي، بالقرب من مدينة ووهان الصينية أثناء الاستعدادات النهائية للإبحار.

ويأتي ذلك في وقت تسعى فيه بكين لتوسيع الأسطول البحري، وغواصاتها وأسلحتها النووية لتحدى هيمنة واشنطن على المنطقة وسط تصعيد وتوترات غير مسبوقة.

الصين لم تعترف

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الحكومة الصينية لم تعترف حتى الآن بالحادث، لكن صور الأقمار الصناعية أظهرت بعض الرافعات الضخمة التي تعمل على انتشال الغواصة النووية.

وأكد العديد من الخبراء أن إصلاحها من الممكن أن يستغرق عدة أشهر، وسيؤدي إلى تأخير الخطط العسكرية الصينية.

جيل جديد من الغواصات

تعمل الصين على تطوير جيل جديد من الغواصات النووية العسكرية المتعددة الاستخدامات، لمواجهة التطور الكبير في الترسانة النووية الأمريكية.

وكانت المخابرات الأمريكية أشارت في وقت سابق، إلى أن بكين تمتلك 6 قطع من الغواصات النووية التي يبلغ طول كل واحدة 107 أمتار.

ربما يعجبك أيضا