«إمستيل» الإماراتية تشارك في تحالف لإزالة الكربون

عبدالرحمن طه
إمستيل

أعلنت مجموعة “إمستيل” الإماراتية اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، عن اختيارها للمشاركة في رئاسة التحالف العالمي لإزالة الكربون من القطاع الصناعي الذي تديره الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”.

وستتولى “إمستيل”، بالإشتراك مع شركة سيمنز للطاقة، رئاسة هذا التحالف العالمي، حيث ستحل محل شركة “تاتا ستيل” في هذا الدور القيادي المهم، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

إزالة الكربون من القطاعات

تم هذا الإعلان خلال فعالية نظمها التحالف تحت عنوان “إزالة الكربون من القطاعات التي يصعب التخفيف من انبعاثاتها: تسريع الطموحات لتحقيق صافي انبعاثات صفرية”، ضمن فعاليات أسبوع المناخ في نيويورك 2024، بمشاركة المهندس سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لمجموعة “إمستيل”.

وسيساهم اختيار “إمستيل” للمشاركة برئاسة التحالف في ترسيخ التزام المجموعة بتطوير الحلول التي تسهم في بناء عالم أفضل وأكثر استدامة، كما سيعزز هذا التعيين من جهود المجموعة الرامية لدعم إزالة الكربون العالمية في القطاع الصناعي من خلال الترويج لسلسلة توريد منخفضة الكربون بالتعاون الوثيق مع شركائها الإستراتيجيين.

تقدم ملموس

حققت “إمستيل” تقدمًا ملموسًا في جهودها لإزالة الكربون من منتجاتها وسلسلة التوريد، حيث أسفرت هذه الجهود عن خفض البصمة الكربونية للمجموعة بنسبة 10% على أساس سنوي، مما يؤكد التزامها العميق بالاستدامة.

وحازت “إمستيل” على إشادة عالمية واسعة، حيث تم تكريمها من قبل رابطة الصلب العالمية ضمن فئة رواد استدامة الصلب لعام 2024، كما تم تصنيفها من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي كواحدة من أبرز خمس شركات عالمية في صناعة الصلب تتخذ خطوات ملموسة لإزالة الكربون من سلسلة القيمة.

ربما يعجبك أيضا