بيانات اقتصادية ترفع الأسهم الأمريكية لأعلى مستوى

أحمد السيد
الأسهم الأمريكية

حافظت مؤشرات الأسهم الأمريكية على بعض مكاسبها السابقة مع انتظار المتداولين ورود دلائل أكبر بشأن صحة الاقتصاد بعد بيانات متفائلة، يوم الخميس 26 سبتمبر 2024.

وارتفع مؤشر “إس آند بي 500” (S&P 500) بنسبة 0.4%، ليغلق عند أعلى مستوياته، مسجلًا رقمه القياسي الـ42 هذا العام.

الأسهم الأمريكية

صعد مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 0.7%، وانخفض مؤشر بلومبرج للدولار الفوري، وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى حوالي 3.79% وفق بلومبرج، اليوم الجمعة.

شهدت الأسواق تفاؤلًا في وقت سابق من الجلسة بعد أن أبرزت البيانات قوة الاقتصاد الأمريكي وتعهد كبار قادة الصين بدعم الإنفاق المالي.

سهم ميكرون تكنولوجي

كما ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية أيضاً بفضل شركة “ميكرون تكنولوجي” (Micron Technology)، التي أصدرت توقعات قوية مدعومة بالطلب على الذكاء الاصطناعي.

من ناحية أخرى، أدت الأخبار المتعلقة بالتحقيق الذي أجرته وزارة العدل بشأن شركة “سوبر مايكرو كمبيوتر” (Super Micro Computer) -وهي أيضاً مستفيدة من طفرة الذكاء الاصطناعي- إلى انخفاض أسعار أسهمها.

مزيد من المحفزات

والآن، ينتظر المتداولون المزيد من المحفزات التي قد تعطيهم أدلة أكبر حول صحة الاقتصاد الأمريكي ومسار الاحتياطي الفيدرالي في المستقبل، إذ يُرتقب صدور مؤشر التضخم الأكثر متابعة من قبل البنك المركزي الأمريكي، ولمحة سريعة عن طلب المستهلكين، يوم الجمعة.

قال بيتر تشير، رئيس الاستراتيجية الكلية في “أكاديمي سيكيوريتيز” (Academy Securities): “نعتقد أن هناك احتمالاً أن تكون البيانات الاقتصادية أكثر قوة، خاصة فيما يتعلق بالوظائف، مما تتوقعه السوق”.

الاقتصاد الأمريكي

وفي وقت سابق، أظهرت بيانات منقحة أن الاقتصاد الأمريكي خرج من الوباء في وضع أفضل مما كان متوقعاً في بادئ الأمر.

كما أكد انخفاض طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة على تماسك سوق العمل.

لكن المستثمرين الذين كانوا ينتظرون تعليقاً من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الخميس لم يحصلوا على أي تفاصيل حول التوقعات الاقتصادية أو مسار السياسة النقدية.

ربما يعجبك أيضا