أسعار النفط الخام تتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

عبدالرحمن طه
النفط

واصلت أسعار النفط الخام تحقيق الخسائر، لتتراجع للجلسة الثالثة على التوالي، مع توقعات زيادة الإمدادات من ليبيا والدول المصدرة للنفط في تحالف أوبك+.

وبحلول الساعة 0036 بتوقيت جرينتش، خسرت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتا بما يعادل 0.8% إلى 71.03 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 سنتا أو 0.9% إلى 67.09 دولار للبرميل، بحسب بيانات وكالة رويترز، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024.

زيادة إنتاج أوبك

قالت مصادر لوكالة رويترز، إن تحالف أوبك+ يخطط لإلغاء تخفيضات تبلغ 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر، مع تقارير تُفيد بأن المملكة العربية السعودية تتخلى عن هدف بلوغ سعر النفط 100 دولار للبرميل وعزمها زيادة الإنتاج لاستعادة حصتها في السوق، مما تسبب في انخفاض أسعار النفط 3% في الجلسة الماضية.

ونفت السعودية مرارًا تحديد هدف لسعر النفط، حيث أكدن المصادر لرويترز بأن خطط زيادة الإنتاج في ديسمبر لا تمثل أي تغيير كبير في السياسة الحالية.

وفي ليبيا، وقع وفدا الهيئتين التشريعيتين المتنافستين في شرق وغرب البلاد اتفاقا لتسوية أزمة قيادة المصرف المركزي ينص على تعيين محافظ مؤقت للبنك ونائب له، حيث كان النزاع قد تسبب في انخفاض حاد في إنتاج النفط وصادراته في البلاد، وهوت صادرات الخام إلى 400 ألف برميل يوميا هذا الشهر من أكثر من مليون برميل في الشهر الماضي.

ربما يعجبك أيضا