سعر بتكوين يتخطى مستوى 65 ألف دولار

أحمد السيد

قفز سعر “بتكوين متخطيًا مستوى 65 ألف دولار للمرة الأولى منذ 4 أسابيع، قبل انتهاء عقود الخيارات اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، والتي يقول بعض المحللين إنها قد تؤدي إلى تزايد التقلبات في سوق العملات المشفرة.

قال كريس نيوهاوس مدير الأبحاث لدى “كمبرلاند لابس”، إنه إذا ما فشل سعر “بتكوين” في التماسك فوق هذا المستوى سيهبط بحدة، في حين سيؤدي استمرار الارتفاع إلى موجة صعود وفق وكالة بلومبرج.

سعر بيتكوين

في تعاملات اليوم الجمعة، وصلت سعر بيتكوين لمستوى 65.5 ألف دولار بزيادة بنحو 2% في مستهل التعاملات.

سعر بتكوين الآن عند مستويات 65,000 دولار، ويختبر قدرته على استمرار الصعود ببطء، فإما أن يتخطى هذا المستوى واكتساب أرضية جديدة، أو الفشل في ذلك والهبوط بشكل حاد” وفق نيوهاوس، مضيفاً: “لقد تحولنا نحو بيئة من التداول تهيمن عليها الأمور الدقيقة حيث تكون عمليات التصفية ومعدلات التمويل والمضاربة على التقلبات هي في الغالب محركات الأسعار”.

صعد سعر “بتكوين” بنسبة 3.7% أمس الخميس إلى 65826 دولارًا، قبل تقليص مكاسبها، مسجلاً أعلى مستوى له منذ 30 يوليو.

العملات المشفرة

ارتفعت أسعار العملات الرمزية الأقل حجماً وسيولة بشكل أكبر، حيث صعد سعر “دوج كوين” بأكثر من 9%، وارتفع سعر “سولانا” بنسبة 5%، وزادت قيمة “أفالانش” بنسبة 6.5%.

وقال نيوهاوس إن مستوى 65 ألف دولار كان تاريخيًا بمثابة نقطة مقاومة لـ”بتكوين” في أغسطس وسبتمبر، مضيفًا: “نحن نعيد اختباره الآن”.

تقلبات متوقعة مع انتهاء صلاحيات العقود

في سوق الخيارات، تنتهي آجال عقود بقيمة تزيد عن 5.8 مليار دولار يوم الجمعة.

قال لوك سترايجرز، الرئيس التنفيذي لبورصة مشتقات العملات المشفرة “ديربيت”: “من بين خيارات (بتكوين) التي تنتهي صلاحيتها، هناك حوالي 20% منها ترتفع قيمتها الجوهرية عن الصفر”، و”من المرجح أن يؤدي انتهاء الصلاحية الأكبر هذا إلى زيادة تقلبات السوق أو نشاطه حيث يقوم المتداولون بإغلاق مراكزهم أو تمديدها، مما قد يؤثر أيضاً على السعر”.

تتركز المراكز المفتوحة لخيارات “بتكوين” حول مستويات 100 ألف دولار، و90 ألف دولار، و70 ألف دولار، و65 ألف دولار عبر جميع فترات انتهاء الصلاحية، وفقًا للبيانات التي جمعتها “ديربيت”.

ربما يعجبك أيضا