«أستر» تستهدف صفقات بـ250 مليون دولار للتوسع بالسعودية

عبدالرحمن طه
مستشفى-أستر

تدرس الوحدة الجديدة في الخليج، والتابعة لشركة “أستر دي إم” للرعاية الصحية، الاستحواذ على أصول بقيمة 250 مليون دولار، من أجل زيادة نشاطها في السعودية.

وقالت المديرة العامة والرئيسة التنفيذية لوحدة مجموعة “أستر” في دول مجلس التعاون الخليجي، أليشا مووبن، إن شركتها من المحتمل أن تستهدف الصفقات مراكز طبية ومستشفيات، ومن المتوقع إتمامها خلال فترة تمتد من 3 إلى 5 سنوات مقبلة.

مضاعفة الاستثمارات بالسعودية

أوضحت المديرة العامة لمجموعة أستر في مقابلة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024: “لدينا مجموعة كبيرة من الصفقات المحتملة التي نقوم بتقييمها في الوقت الحالي، ونحن لا نضاعف فقط استثماراتنا، بل نزيدها ثلاث مرات في السعودية”، بحسب وكالة بلومبرج.

وتهدف “أستر” إلى تملك أكثر من 1000 سرير في المستشفيات، و180 صيدلية، وأكثر من 20 مركزًا طبيًا في السعودية خلال فترة  3 إلى 5 سنوات مقبلة، في حين تدير حاليًا مستشفى في الرياض وتتوقع تشغيل حوالي 20 صيدلية في الأشهر القليلة المقبلة.

ووافقت الشركة التي تتخذ من الإمارات مقرًا لها، والمُدرجة في الهند، العام الماضي على بيع حصة أغلبية من أعمالها في الخليج مقابل مليار دولار، وتم فصل الوحدة (التي كانت جزءاً من الشركة الأم) لتصبح كيانًا خاصًا، في شهر إبريل.

أكدت مووبن: “إن الشركة تستغل الوقت الحالي للتوسع والنمو في أنشطتها قبل الانتقال إلى مرحلة الإدراج العام، لكن الهدف النهائي هو طرح أسهمها أمام المستثمرين في السنوات المقبلة”.

في حين رفضت مووبن التعليق على المكان الذي قد تسعى فيه “أستر” للإدراج بالأسواق المالية لدى دول مجلس التعاون الخليجي، لكنها تراقب عن كثب شركات مثل مجموعة لولو الدولية (LuLu)، التي أفادت “بلومبرج” أنها تسعى لإدراج أسهمها في بورصتي أبوظبي والرياض.

ربما يعجبك أيضا