أيمن بهجت قمر يطالب بتأسيس نقابة للشاعر المصري

علي محمد
أيمن بهجت قمر يطالب بتأسيس نقابة للشاعر المصري.. تفاصيل

طالب الشاعر الغنائي والمؤلف أيمن بهجت قمر بتأسيس نقابة مهنية للشعراء المصريين، جاء ذلك في أعقاب تزايد عدد من يكتبون الشعر دون الخضوع لأي معايير أو ضوابط مهنية.

وشدد قمر في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، على أهمية دور النقابات المهنية في تنظيم العمل وحماية حقوق العاملين، مستشهدًا بدور نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي في الحفاظ على مستوى الفن المصري ومنع دخول البلوجرز إلى المجال الفني.

أيمن بهجت قمر

وأوضح المؤلف أيمن بهجت قمر في تصريحاته، أن الدكتور أشرف زكي، استطاع السيطرة على أوضاع التمثيل في مصر، ومنع البلوجرز من الدخول لـ عالم التمثيل، قائلًا: “والمفروض أن مش أي حد يكتب، الوضع دلوقتي برطعة لكل الناس، يعني مثلا دكتور أشرف زكي قدر يسيطر أن مش أي عيل ييجي يمثل، طب ليه سايبيين أي حد جاي يكتب”.

وعلى جانب آخر، تحدث الشاعر أيمن بهجت قمر، عن طليقته، مقدمًا لها احترامًا كبيرًا رغم انفصالهما مؤخرًا، إذ قال: “هتفضل فوق رأسي، حتى لو حصل انفصال وزعل بس هي هتفضل فوق رأسي لأنها أم ولادي، أنا أعرفها من وهي عندها 16 سنة، فعمري ما أكون قاصد أزعلها، هي حاليًا في مكانة الأخت، حتى لو مش هنرجع تاني لازم أقدّر اللي عملته في رحتلي”.

ربما يعجبك أيضا