ثروة مارك زوكربيرج تقفز 6 أضعاف لتصل إلى 201 مليار دولار

عبدالرحمن طه
الرئيس-التنفيذي-لشركة-ميتا-مارك-زوكربيرج

قفزت ثروة مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك والرئيس التنفيذي لشركة ميتا، ستة أضعاف في أقل من عامين، لتصل إلى 201 مليار دولار، وهي المرة الأولى التي تجاوز فيها عتبة 200 مليار دولار.

نتيجة لذلك، احتل مارك زوكربيرج المركز الرابع في قائمة أغنى 500 شخص في العالم بعد إيلون ماسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو، بحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

رهان ناجح

سجل أقطاب التكنولوجيا نموًا قياسيًا في ثرواتهم هذا العام، بفضل الرهان على ثورة الذكاء الاصطناعي والعوالم الافتراضية، حيث نمت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا كورب”، جنسن هوانج، بأكثر من الضعف لتصل إلى 106.2 مليار دولار، وفق بلومبرج أمس السبت 28 سبتمبر 2024.

كما سجلت ثروة مارك زوكربيرج نموًا قياسيًا في ثروته بقيمة 73.4 مليار دولار منذ مطلع العام الجاري، وذلك بفضل حصته البالغة 13% في “ميتا”، والتي ارتفع سهمها لأعلى مستوى على الإطلاق يوم الأربعاء الماضي مسجلًا مكاسب بـ 60% هذا العام.

وكتب محللو “جيه إم بي سيكيوريتيز” (JMP Securities) في مذكرة للمستثمرين هذا الأسبوع: “مع التقاء تحسينات الأجهزة لدى (ميتا) على مدار السنوات الخمس الماضية والتقدم مع الذكاء الاصطناعي، تمثل (أوريون) -نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بفيسبوك- تطور (ميتا) من شركة وسائط اجتماعية إلى شركة ميتافيرس”.

ربما يعجبك أيضا