الصين: نعارض أي انتهاك لسيادة لبنان

أسماء حمدي
علم-الصين

قالت الصين، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، إنها تعارض أي انتهاك لسيادة لبنان بعد أن أدت غارة جوية إسرائيلية إلى مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، يوم الجمعة.

وحثت وزارة الخارجية الصينية، الأطراف المعنية وخاصة إسرائيل على تهدئة الوضع فورا، وفق وكالة أنباء رويترز.

ضربة قاصمة

قتلت إسرائيل الأمين العام لحزب الله، في غارة جوية كبيرة على بيروت، ما وجه ضربة قاصمة للجماعة المدعومة من إيران في الوقت الذي تتعرض فيه لحملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، إنه قتل نصر الله في الغارة التي استهدفت مقر القيادة المركزي للجماعة اللبنانية في الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الجمعة. وأكد حزب الله مقتل نصرالله دون الإفصاح عن أي تفاصيل.

تغيير ميزان القوى

لا يمثل مقتل نصرالله ضربة كبيرة لحزب الله فحسب بل لإيران أيضا إذ أطاحت الغارة الجوية بحليف قوي لها ساعد في أن يكون حزب الله في طليعة الجماعات المتحالفة مع طهران في العالم العربي.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقتل نصرالله بأنه خطوة ضرورية نحو “تغيير ميزان القوى في المنطقة لسنوات مقبلة”.

إجراء عادل

أضاف نتنياهو، في بيان: “لم يكن نصر الله إرهابيا، بل كان الإرهابي”.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن مقتل نصرالله “إجراء عادل” بالنظر لما وصفه بالعدد الكبير من الخسائر البشرية التي تسبب فيها وضمت آلاف الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين، مضيفا أن الولايات المتحدة تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

ربما يعجبك أيضا