مناقشات لتطوير المناطق الصناعية في مدينة مكة

أحمد السيد

التقى أمين مدينة مكة السعودية، مساعد بن عبدالعزيز الداود، مع نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، المهندس خليل بن سلمه، وذلك بمقر الأمانة في مكة المكرمة.

وبحث اللقاء، بحسب وكالة أنباء السعودية اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، مشاريع تطوير المُدن الصناعية في مكة المكرمة وتعزيز التكامل بين الجهتين ومناقشة سبل تطوير العمل على تعزيز التكامل بين الجهات؛ لتحقيق تنمية حضرية وصناعية مستدامة تلبي احتياجات المنطقة؛ بهدف تعزيز القطاع الصناعي في العاصمة المقدسة.

قطاع التعدين في السعودية

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، إن قطاع التعدين بالمملكة يحظى بمزايا تنافسية تجعله قطاعًا واعدًا للمستثمرين الأجانب والمحليين، منها البيئة الاستثمارية المحفزة والمستقرة تنظيميًا وتشريعيًا، وتوافر المصادر الغنية بالمعادن، والمناطق الاقتصادية الخاصة، وسهولة الإجراءات والتراخيص، إلى جانب حزمة من الممكنات والحوافز المقدمة من منظومة الصناعة والتعدين للمستثمرين التعدينيين.

جاء ذلك خلال كلمته في فعالية “الليلة السعودية”، أمس، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية؛ والتي أقامتها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، للتعريف بتراث المملكة وتاريخها ومشروعاتها التنموية وبرامج رؤية 2030، إضافةً إلى الترويج للفرص الاستثمارية التعدينية الواعدة بالمملكة.

ربما يعجبك أيضا