أحداث لبنان تعطل تصوير «العتاولة 2».. هل يغادر رمضان 2025؟

محمد الجرزاوي
مسلسل العتاولة 2

ألقت أحداث لبنان الأخيرة بظلالها على عالم الدراما العربية، وأثرت على أعمال كان من المقرر تصويرها هناك، بما فيها الجزء الثاني من مسلسل العتاولة، والذي كان من المقرر عرضه ضمن موسم دراما مسلسلات رمضان 2024.

وقالت الفنانة المصرية فيفي عبده، في تصريحات صحفية مؤخرًا، إنه من المقرر أن يبدأ فريق العمل تصوير المشاهد الأولى من مسلسل “العتاولة 2” بمدينة الإسكندرية، وأنهم لم يتسلموا بعد جدول تصوير مسلسل “العتاولة 2” في لبنان، وسط غموض كبير يحيط بالأعمال التي كان مخططًا تصويرها هناك بعد تصاعد الأحداث.

مسلسل العتاولة 2

أوضحت فيفي عبده أنها لم تقرأ السيناريو حتى الآن ولم تعرف تفاصيل دورها بشكل مفصل، ولكنها سوف تعقد مؤتمرا صحفيًا قريبًا للحديث عن أسباب موافقتها على الانضمام لمسلسل “العتاولة 2”.

وعن تصوير المشاهد المقررة في لبنان للحاق بموسم دراما رمضان 2025، قالت فيفي عبده: “فيما يخص استديوهات الصباح في لبنان لم يتم إبلاغي بشيء جديد”.

وسبق وتحدث الفنان طارق لطفي عن تصوير أجزاء من مسلسل “العتاولة 2” في لبنان، وإمكانية أن تعيق الأحداث السياسية الحالية الأمر.

أحداث لبنان

قال لطفي، إن نجوم “العتاولة” يواجهون تحديات صعبة جراء الحرب الدائرة في لبنان، إذ كان من المقرر تصوير عدد من مشاهد العمل في العاصمة بيروت.

وأوضح أن الأحداث السياسية المتلاحقة التي ضربت لبنان مؤخراً أثّرت بلا شك على وتيرة التصوير والتحضيرات، معتبرا أنه من الوارد تغيير مشاهد “العتاولة 2” الخاصة بلبنان أو التفكير في دولة أخرى، مضيفًا أن كل شيء وارد، وإن الظروف هي المحرك الأساسي، ويتوقف الأمر على تصاعد الأحداث هناك.

طارق لطفي

وصف طارق لطفي دوره في “العتاولة 2” بأنه مُختلف ويحمل الكثير من المُفاجآت لمُتابعيه وجمهوره، ولكنه باقٍ بشخصية “خضر”.

وحقق الجزء الأول من مُسلسل العتاولة، الذي عُرض في موسم رمضان 2024، نجاحًا بارزًا، وهو من بطولة أحمد السقا وباسم سمرة وطارق لُطفي، وزينة، ومي كساب، وصلاح عبدالله.

ربما يعجبك أيضا