صحيفة: أمريكا تجد صعوبة في توقع رد إيران على اغتيال نصر الله

عبدالمقصود علي

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن إدارة الرئيس جو بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد فعل إيران وحزب الله اللبناني على اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ونقلت الصحيفة، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، عن مسؤولين رفيعي المستوى في إدارة بايدن بأنهم لا زالوا يقيمون الوضع في لبنان وخطواتهم التالية، محذرين من صعوبة التنبؤ بما قد يحدث بعد وفاة زعيم حزب الله حسن نصر الله نتيجة غارة جوية إسرائيلية.

تساؤلات

الضربة الأخيرة، وفقًا لواشنطن بوست، أثارت المزيد من التساؤلات عن الاتصالات بين الولايات المتحدة وحليفتها الوثيقة إسرائيل، وقال مسؤولون أمريكيون إنهم لم يعرفوا أن إسرائيل ستشن غارة جوية في محاولة لاغتيال نصر الله، وأنهم فوجئوا أيضًا بعملية إسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر فجروا فيها أجهزة اتصالات محمولة يستخدمها أعضاء حزب الله.

وأكد أحد كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة تستعد لمجموعة من الردود المحتملة، بما في ذلك انتقام مباشر من حزب الله أو هجمات من وكلاء إيرانيين آخرين، مثل الحوثيين في اليمن، وكذلك الهجمات الإيرانية على القوات الأمريكية في المنطقة، أو هجوم صاروخي إيراني مباشر على إسرائيل.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة تشعر بأنها “في وضع جيد” للتعامل مع جميع الردود.

ربما يعجبك أيضا