أسواق العثيم السعودية تحدد ربحها من طرح المطاحن الرابعة

آلاء أحمد

قالت شركة أسواق عبدالله العثيم السعودية، أكبر سلسلة متاجر سعودية، إنها تقدر حصتها من الأرباح التي ستحققها من طرح أسهم شركة المطاحن الرابعة السعودية بمبلغ 160 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول” السعودية، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، أنه من المتوقع أن يبلغ صافي المتحصلات من الطرح حوالي 833 مليون ريال للمساهم البائع شركة الخليج لطحن الدقيق الصناعية، التي تملك فيها أسواق عبدالله العثيم نسبة 33.3% من رأس مالها.

شركة المطاحن الرابعة

توقعت الشركة أن يظهر الأثر المالي في الربع الرابع من العام المالي 2024، فيما توقعت اكتمال عملية الاكتتاب لشركة المطاحن الرابعة وإدراجها في السوق الرئيسي خلال شهر أكتوبر من العام الحالي 2024.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في يونيو الماضي، على طلب شركة المطاحن الرابعة تسجيل أسهمها وطرح 162 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، وأوضحت شركة أسواق عبدالله العثيم أنها تمتلك 33.33% بشكل غير مباشر في رأس مال شركة المطاحن الرابعة.

وأشارت أنه تم تحديد سعر الطرح النهائي في اكتتاب المطاحن الرابعة عند 5.30 ريال للسهم، وستبدأ فترة اكتتاب الأفراد يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، وتستمر حتى يوم الخميس 3 أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا