بالكمامات وفحص كورونا.. «فينيسيا السينمائي» يعود مرصعاً بنجوم هوليوود

أماني ربيع

رؤية

روما – ينطلق مهرجان فينيسيا السينمائي في نسخته الـ78 اليوم الأربعاء بعودة نجوم هوليوود، الذين عزف معظمهم عن المشاركة في العام الماضي بسبب جائحة كورونا، في وقت يتطلع خلاله قطاع السينما للخروج من أزمة أحدثتها حالة الطوارئ الصحية.

ويأمل منظمو المهرجان أن تساهم الإجراءات الوقائية المشددة في نجاح فعالياته على مدى 11 يوماً دون متاعب. وتفتح دور العرض أبوابها بنصف طاقتها الاستيعابية، فضلاً عن إضافة جدار لحجب البساط الأحمر عن الحشود التي تجمعت أملا في الحصول على توقيع من نجوم السينما أمام مقر المهرجان الرئيسي، بحسب رويترز.

وألزم المهرجان المشاركين والحضور بحيازة بطاقة مرور صحية أو تقديم فحص سلبي يثبت الخلو من فيروس كورونا.

وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا لرويترز قبيل مراسم الافتتاح “الجميع متحمسون للعودة، لإعادة الفتح، للانطلاق من جديد، لعرض الأفلام التي ظلت على الأرفف لعام ونصف العام، بل ربما عامين”.

وأضاف أن الكثير من النجوم والمشاهير يحضرون مهرجان العام الحالي، وإن لن يتسنى للمعجبين الاقتراب منهم بسبب الإجراءات الوقائية.

جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم

ويفتتح المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار المهرجان، أحد أقدم مهرجانات السينما في العالم، بعرض فيلم “باراليل مازرز” (أمهات متوازيات) الذي تجسد فيه بينلوبي كروز دور أم عازبة تنتظر مع واحدة أخرى وضع طفليهما في المستشفى نفسه. وينافس فيلم ألمودوفار و20 فيلماً أخرين على جائزة الأسد الذهبي لأحسن فيلم.

ومن بين الأفلام الأخرى التي تنافس على الجائزة “ذا باور أوف ذا دوج” لجين كامبيون ومن بطولة بيندكت كمبرباتش وكريستين دنست وفيلم “سبنسر” الذي تجسد فيه كريستين ستيوارت شخصية الأميرة ديانا.

كما سيعرض عدة أفلام من إنتاج هوليوود خارج المنافسة، ومن بينها ” هالوين كيلز” للممثلة جيمي لي كورتس، و” ذا لاست دول” للمخرج ديلي سكوت ومن بطولة مات ديمون وادم درايفر.

وستمنح لجنة دولية يترأسها المخرج الكوري الجنوبي بونج جون هو ، مخرج فيلم “باراسايت ” الحائز على جائزة أوسكار، الجوائز الاساسية للمهرجان هذا العام في 11 سبتمبر (أيلول) الجاري.

ربما يعجبك أيضا