البيت الأبيض يطلب 6 مليارات دولار من الكونجرس لإعادة توطين اللاجئين الأفغان

سهام عيد

رؤية

واشنطن – قال القائم بأعمال مدير مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن الإدارة الأمريكية طلبت من الكونجرس الموافقة على مبلغ إضافي قدره 6.4 مليار دولار لتمويل جهود إعادة توطين اللاجئين الأفغان.

وذكر شالاندا يونغ في بيان صادر عن البيت الأبيض أن “عملية الخروج من الخطر وإيواء عشرات الآلاف من الأفغان المعرضين للخطر، بما في ذلك العديد ممن ساعدونا خلال عقدين من الزمن في أفغانستان، تمثل عملية عسكرية ودبلوماسية وأمنية وإنسانية استثنائية من قبل حكومة الولايات المتحدة”، وفقا لوكالة “سبوتنك” الروسية .

وأضاف في بيانه: “نحث الكونجرس على تخصيص 6.4 مليار دولار للتمكين من إنجاح هذه المهمة التاريخية المتعددة الأوجه”.

وقال يونج إن معظم التمويل المطلوب سيستخدم من قبل وزارة الدفاع ووزارة الخارجية لدعم مواقع المعالجة في الخارج وفي الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك نقل اللاجئين الأفغان إلى الولايات المتحدة.

وأشار القائم بأعمال مدير مكتب الإدارة والميزانية إلى أن البيت الأبيض يطلب أيضا 14 مليار دولار لمواجهة الكوارث الطبيعية التي حدثت قبل إعصار “إيدا”.

يريد البيت الأبيض من الكونجرس توفير هذا التمويل من خلال مشروع قانون جديد للتمويل قصير الأجل سيحتاج إلى الموافقة عليه بحلول 30 سبتمبر/ أيلول من أجل تجنب الإغلاق الحكومي.

ربما يعجبك أيضا