الحكومة اليمنية: ميليشيا الحوثي غير معنية بالحلول السياسية

محمود طلعت

رؤية

صنعاء – قال أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الثلاثاء، إن ميليشيا الحوثي “غير معنية بالسلام والحلول السياسية، ومستمرة في رفض دعوات السلام وعرقلة الجهود الرامية للدفع بالعملية السياسية”.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، بسفراء فرنسا وهولندا وألمانيا والقائمة بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي والمبعوث السويدي الى اليمن، في مدينة عدن، جنوبي البلاد، لمناقشة الدور الأوروبي للمساهمة في إحلال السلام، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية”سبأ”.

وأشار بن مبارك إلى ما وصفها بـ “جرائم الإبادة” التي ترتكبها مليشيا الحوثي في قرى وعزل ومديريات محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وأوضح وزير الخارجية أن “جرائم مليشيا الحوثي في تصاعد مستمر ولا تستثني منطقة دون أخرى”.

كما تطرق بن مبارك، إلى الوضع الاقتصادي في البلاد، لافتاً إلى أن “التحسن في الجانب الاقتصادي سينعكس إيجاباً على الجانب الإنساني وسيساعد في التخفيف من حدة الكارثة الإنسانية التي تعيشها اليمن بسبب استمرار الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي”.

من جانبهم، أكد السفراء الأوروبيون، استمرار بلدانهم في بذل المساعي الهادفة لاحلال السلام في اليمن ووقوف دولهم الى جانب وحدة البلاد وسيادته وسلامة أراضيه.

وتأتي هذه الزيارة، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد أوضاعاً اقتصادية صعبة جراء تدهور العملة المحلية أمام العملات الاجنبية، وفي ظل التوتر الكبير الذي تشهده مدينة مأرب.

ربما يعجبك أيضا