«إمباور» تستحوذ على محطات تبريد المناطق التابعة لمطار دبي بـ1.1 مليار درهم

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، اليوم الإثنين، اتفاقية استحواذ على محطات تبريد المناطق التابعة لـ “مطار دبي الدولي” بطاقة تبريد إجمالية تصل إلى 110.000 طن تبريد وبقيمة إجمالية بلغت 1.1 مليار درهم، ممولة ذاتياً ومن خلال البنوك المحلية والعالمية التي ترتبط معها إمباور بعلاقات استراتيجية وثيقة.

ووقع اتفاقية الاستحواذ أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي، وخليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، بحسب ما ذكرته صحيفة “البيان” الإماراتية.

وتقضي اتفاقية الاستحواذ، بامتلاك وإدارة، مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، جميع محطات تبريد المناطق التابعة لمطار دبي الدولي بكل مرافقها ومجمعاتها بطاقة تصل إلى 110 آلاف طن تبريد والبالغ عددها 5 محطات.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي والرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: “تعد هذه الاتفاقية أولى ثمار محفظة مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي أعلنت عنها حكومة دبي، بقيمة 25 مليار درهم، والتي أعلن عنها خلال مؤتمر نظمته دائرة المالية في حكومة دبي الشهر الماضي وأُقيم في موقع إكسبو 2020 دبي. 

وأوضح أن “مؤسسة مدينة دبي للطيران” خطت خطوة كبيرة في مسيرتها عبر شراكتها مع “إمباور” التي سبقت أقرانها في صناعة تبريد المناطق الصديقة للبيئة وتوظيفها للتقنيات المبتكرة لترسيخ ريادتها العالمية، ما يساند “مؤسسة مدينة دبي للطيران” في مواصلة نجاحات استراتيجيتها الطموحة لتحقيق نمو مستدام ورؤية دبي المتفردة في تعزيز قيم ومعايير الاستدامة والحفاظ على البيئة.

من جهته قال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي إن “إمباور” بكل ريادتها وتقنياتها المبتكرة وجودة خبراتها في صناعة تبريد المناطق الصديقة للبيئة تعتز بشراكتها مع “مؤسسة مدينة دبي للطيران” لكونها لاعباً رئيساً في صناعة الطيران العالمية، وتنهض بحرفية عالية بدورها المحوري في التنمية الاقتصادية لإمارة دبي.

ربما يعجبك أيضا