«ترندز» ينظم حلقة نقاشية تحت عنوان «نحو منظومة عالمية لتعزيز الأخوة الإنسانية»

علي عبدالعزيز

رؤية

أبوظبي – يعقد مركز “ترندز للبحوث والاستشارات” حلقة نقاشية عن بعد يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت دولة الإمارات تحت عنوان: “نَحو مَنظُومَة عَالمِية لتَعزِيز الأُخوة الإنسَانِية”، والتي يمكن مشاهدتها في بث مباشر على قنوات المركز الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها اليوتيوب وتويتر باللغتين العربية والإنجليزية.

ويأتي تنظيم مركز “ترندز” لهذه الحلقة النقاشية من منطلق إدراكه لأهمية الدور الذي تقوم به مراكز البحوث والدراسات  في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية على الصعيد العالمي، باعتبارها أهم مرتكزات تحقيق الأمن والسلم الدوليين، ولهذا فإنه يعتزم الإعلان – على هامش هذه الحلقة النقاشية – عن مبادرة  “شبكة المراكز البحثية الدولية لدعم الأخوة الإنسانية”، كخطوة لدعم الجهود الدولية الرامية لإنشاء “منظمة عالمية للإخوة الإنسانية” تضم كافة الأديان على مستوى العالم.

وستلقي هذه الحلقة النقاشية الضوء على الجهود والمبادرات العالمية الرامية إلى تعزيز الأخوة الإنسانية باعتبارها السبيل نحو مواجهة تيارات التعصب والتطرف والتمييز في العالم التي تقف وراء حالة عدم الاستقرار السائد ،إلى جانب توضيح أهمية وثيقة الأخُوة الإنسَانِية الموقعة في أبوظبي بتاريخ الـ4 من فبراير 2019  لتعزيز ثقافة التسامح والتعايش؛ والوثيقة التي شملت الأساس لتبني الأمم المتحدة للمبادرة المشتركة التي تقدم بها دول الإمارات ومصر والسعودية والبحرين، لجعل الرابع من فبراير من كل عام يوماً عالمياً للأخوة الإنسَانية.

وتتضمن هذه الحلقة النقاشية العديد من المحاور: أولها الأخوة الإنسانية: المفهوم والمرتكزات والمنطلقات .وثانيها الأخوة الإنسانية مدخل لتعزز الأمن والسلم الدوليين. وثالثها آليات تعزيز ثقافة الأخوة الإنسانية عالمياً. ورابعها وثيقة الأخوة الإنسانية.. قراءة  الأهمية والمضمون. وخامسها منظومة عالمية لتعزيز الأخوة الإنسانية: التحديات والفرص .

ويشارك في هذه الحلقة النقاشية نخبة من الباحثين والقيادات الدينية في العالم، أبرزهم د. محمد شاري من الاتحاد الوطني لمسلمي فرنسا، وراسل رونسون المدير التنفيذي للصندوق القومي اليهودي بالولايات المتحدة الأمريكية، ويحيي سير غيو يا بالافيتشيي نائب رئيس المجتمع الديني الإسلامي الإيطالي، والسيد غيلز ايمانول جاكيه من المعهد الأوروبي التابع لجامعة جنيف.

ربما يعجبك أيضا