«شتّي في مصر» مبادرة جديدة لتنشيط السياحة في ظل كورونا.. وسعر موحد لتذاكر الطيران

سهام عيد

كتبت – سهام عيد

في ضوء توصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة رئيس  مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٠، تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بين الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لوضع آليات لتنشيط حركة السياحة الداخلية ومناقشة تفعيل مبادرة “شتي في مصر”.

تهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ و طابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان، بداية من ١٥ يناير الجاري وحتى نهاية شهر فبراير 2021.

مصر للطيران
مصر للطيران

سعر موحد لتذاكر الطيران

تقرر أن تكون أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب شاملة الضرائب، خلال الفترة من ١٥ يناير إلى ٢٨ فبراير ٢٠٢١، بسعر موحد على النحو التالي:

من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر  ١٥٠٠ جنيه مصري وإلى أسوان  ١٨٠٠ جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه.

وفي إطار المبادرة، سوف تقوم غرفة المنشآت الفندقية بالإعلان عن أسماء وأسعار الإقامة بالفنادق المشاركة في المبادرة، فئات الثلاثة وأربعة وخمسة نجوم، والتي ستطبق أسعار تشجيعية للإقامة بها شاملة الضريبة والخدمات، وذلك طوال فترة تفعيل المبادرة، مع الالتزام بنسبة الـ 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.

تخفيض 50%

جدير بالذكر أنه لدعم مبادرة “شتي في مصر” لتشجيع السياحة الداخلية، سبق و أن قرر المجلس الأعلى للآثار في جلسته الأخيرة، الأسبوع الماضي، منح تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، خلال شهري يناير وفبراير ٢٠٢١.

من جانبها، أعلنت غرفة المنشآت الفندقية، تلقي طلبات الفنادق الراغبة في المشاركة بمبادرة “شتي في مصر”، التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، لدعم حركة السياحة الداخلية وتحفيز المصريين على السفر.

كما ناشد وحيد عاصم عضو اتحاد الغرف السياحية، الفنادق، بالمشاركة في مبادرة “شتي في مصر” لتنشيط حركة السياحة الداخلية بجميع المنتجعات والمدن السياحية المصرية بشكل مدعم.

تعقيم

أسعار الإقامة بالفنادق تبدأ من 600 جنيه

وشدد عاصم، في تصريحات صحفية، على ضرورة الالتزام بالأسعار التي تم التوافق عليها خلال اجتماع وزيري السياحة والطيران، بمستثمري القطاع السياحي بجنوب سيناء الشهر الماضي، موضحًا أنها تتراوح ما بين 600 و1600 جنيه للفرد في الليلة الواحدة بالفندق طبقًا لدرجة النجومية ونظام الوجبات.

وأكد أنه تم تعميم منشور من غرفة المنشآت الفندقية لجميع الفنادق بالأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والفنادق العائمة للتسحيل في المبادرة، بجانب أنه تم إقرار أن يكون حجز تذاكر الطيران من خلال السيستم.

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية، إلى تولي غرفة الفنادق الترويج للفنادق المشاركة في المبادرة بشرط تقديم أسعار مخفضة سوف تحددها غرفة الفنادق طبقا للدرجة الفندقية.

سياحة 1

ربما يعجبك أيضا