«AMD» الأمريكية تعتزم شراء شركة تصنيع خوادم

عبدالرحمن طه
«AMD»

وافقت شركة “إيه إم دي” (AMD) الأمريكية على شراء شركة تصنيع الخوادم “زي تي سيستمز” في صفقة تبلغ قيمتها 4.9 مليار دولار نقدًا وأسهمًا، وهو ما يعزز تقنياتها في مجال مراكز البيانات، ويزيد من قدرتها على تحدي “إنفيديا“.

وتوقعت “AMD” إغلاق الصفقة في النصف الأول من عام 2025، رهنًا بموافقات الجهات الناظمة، وعند اكتمال الاستحواذ، ستُدمج “زي تي سيستمز” في مجموعة أعمال حلول مراكز البيانات التابعة لشركة ” إيه إم دي “، وسيتولى الرئيس التنفيذي لشركة “زي تي” فرانك تشانج إدارة عمليات الإنتاج، بحسب “فوربس” اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024.

استحواذ إيه إم دي

ستحتفظ “إيه إم دي” بفريق التصميم وخدمة العملاء التابعين لـ”زي تي سيستمز”، فيما تعتزم بيع قسم التصنيع، حيث تشمل صفقة الاستحواذ دفعة مشروطة بقيمة 400 مليون دولار، بناءً على إنجاز مراحل معينة.

وتشمل عمليات الاستحواذ، شركات ناشئة مثل Nod AI، وMipsology المتخصصة في أدوات الذكاء الصناعي.

ومن خلال الاستحواذ على هذه الشركات، تهدف AMD إلى دمج تقنياتها وخبراتها في عروضها الخاصة، ما يجعل من الأسهل والأكثر كفاءة للمطورين الاستفادة من رقائق الذكاء الصناعي الخاصة بشركة AMD.

ويقع المقر الرئيسي لشركة “زي تي سيستمز” في نيو جيرسي الأمريكية، وتقوم بتصميم ونشر البنية الأساسية للحوسبة والذكاء الصناعي في مراكز البيانات التي تعمل على تشغيل أنظمة الذكاء الصناعي مثل شات جي بي تي.

ربما يعجبك أيضا