التقاريرالصفحة الرئيسيةسياسة

ليلة ترامب الأخيرة في البيت الأبيض

كتبت – هالة عبدالرحمن

يقضي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد، ليلته الأخيرة في البيت الأبيض مع اقتراب تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، فيما تشير التقارير إلى أن ترامب ينوي إقامة حفل توديع لنفسه قبيل ساعات من حفل التنصيب.

ويخطط ترامب لإقامة حدث وداع في الصباح الباكر في مطار عسكري في ماريلاند، غدًا الأربعاء، قبل عدة ساعات من تنصيب خليفته، جو بايدن، كرئيس للولايات المتحدة رقم 46 في مبنى الكابيتول بواشنطن العاصمة، وفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية.

وفي مراسمه الرئاسية الأخيرة ، يُقال: إن ترامب يريد عرضًا عسكريًا تفاخريا وتوديعًا رسميًا للقوات المسلحة بصفته القائد العام للقوات المسلحة، بالإضافة إلى حشد كبير من المؤيدين والداعمين المختارين والمسؤولين الحاليين والسابقين في إدارته وضيوفهم في حدث ضخم على السجادة الحمراء.

لكن التقارير الأخيرة تشير إلى أن ترامب، الذي يواجه محاكمة عزل في مجلس الشيوخ وعدد من التحقيقات الجنائية والمدنية ، لن يُمنح توديعًا عسكريًا كبيرًا بعد أسبوعين فقط من تمرد قاتل في مبنى الكابيتول الأمريكي أعقب دعوة أنصاره إلى الكفاح من أجل قلب الانتخابات.

ووجهت دعوات من البيت الأبيض لحدث يقام في قاعدة أندروز المشتركة، وهي القاعدة العسكرية في ماريلاند التي تستخدمها طائرة الرئاسة ، في الساعة 8 صباحًا يوم الأربعاء – قبل أربع ساعات من أداء بايدن اليمين.

وأفادت مصادر لصحيفة ” واشنطن بوست” الأمريكية أن ترامب غاضب من حفل تنصيب بايدن المرصع بالنجوم بداية من ليدي جاجا وتوم هانكس وجنيفر لوبيز، وأشار تقرير الصحيفة إلى أن ترامب غاضب من مساعديه وأنه سيغادر البيت الأبيض في الساعات الأولى من صباح الأربعاء في ساعاته الأخيرة في منصبه.

ويأتي غضب دونالد ترامب من أن بايدن قد اجتذب مثل هذه النجوم يوم تنصيبه، كما زعمت صحيفة واشنطن بوست، وكان حفل تنصيب ترامب لا يُنسى بالنسبة لأولئك الذين انسحبوا من العرض بما في ذلك إلتون جون وديكسي تشيكس وغارث بروكس.

ولم يؤكد ترامب نواياه بعد الرئاسة ، لكن يُعتقد أنه سيعيش في منزله بإحدى منتجعات فلوريدا.

واشترت ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر قطعة أرض بقيمة 30 مليون دولار في إنديان كريك، فلوريدا، ومن المتوقع أيضًا أن ينتقل دونالد ترامب جونيور إلى الولاية مع صديقته كيمبرلي جيلفويل، فيما تتطلع تيفاني ترامب، 27 عامًا ، أيضًا للانتقال إلى ميامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى