منوعات

بينها سيف «حرب النجوم» وقبعة جاك سبارو.. ملابس النجوم في أشهر الأفلام في المزاد

رؤية

في خطوة لتكريم صناعة السينما، والأفلام الكبيرة التي حفرت الكثير من الذكريات في قلوب عشاق الفن السابع، سينطلق مزاد كبير في لندن خلال شهر ديسمبر، على ما يقرب من 1000 قطعة ملابس وإكسسوارات ارتداها النجوم في أشهر الأفلام، منها الحذاء الجلدي الأسود الذي ارتدته النجمة جوليا روبرتس في فيلم “Pretty Woman”، الذي أطلق شهرتها عام 1991، وكذلك السترة الشهيرة ذات الملصقات لتوم كروز من فيلمه الأيقوني “Top Gun” عام 1986.

ولفترة طويلة بدأ ستيفن لين صاحب شركة “بروب ستور”، في رحلة البحث عن قطع الملابس الأيقونية وجمعها عبر التواصل مع عدد من المخرجين وصناع تلك الأفلام، وشركات الإنتاج، ومهووسي اقتناء التذكارات الفنية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ومن مخازن شركته في مدينة ريكمانزوورث قرب لندن “بدأت في تأسيس شركة بروب ستور، بسبب هوسي الشديد بالاقتناء، والفكرة وراء هذا المزاد هي مشاركة من يشتركون معي في ذلك في المنافسة على ااقتناص هذه التذكارات الثمينة.”

وسيعرض المزاد الإلكتروني على مدار يومين أكثر من 900 قطعة ظهرت ضمن 350 فيلماً ومسلسلا تلفزيونيا شهيرا.

ومن بين القطع المعروضة سيف الليزر الضوئي الذي ظهر مع شخصية أوبي-وان كينوبي في فيلم “ستار وورز: ريفينج أوف ذا سيث” ومن المتوقع بيعه بسعر يتراوح بين 80 و120 ألف دولار.

كما ستُعرض سترة جلدية حمراء ارتداها النجم براد بيت في فيلم “نادي القتال” عام 1999 ومن المتوقع بيعها بما يتراوح بين 20 و30 ألف دولار.

وكذلك قبعة شخصية الكابتن جاك سبارو في فيلم “بايرتس أوف ذا كاريبيان: أون سترينجر تايدز” “قراصنة الكاريبي: في بحار غريبة” بسعر يُتوقع أن يتراوح بين عشرة آلاف و15 ألف دولار.

أما سترة كروز فمن المنتظر بيعها بسعر بين 12 و16 ألف دولار. وتذهب التوقعات إلى أن حذاء روبرتس سيُباع بما بين عشرة آلاف و15 ألف دولار.

ومن القطع التي يُنتظر بيعها بأعلى الأسعار الزي الكامل لشخصية نيو التي قدمها الممثل كيانو ريفز في فيلم الخيال العلمي “ذا ماتريكس ريلودد” من إنتاج عام 2003 حيث يُتوقع بيعها بما يتراوح بين 40 و60 ألف دولار.

وعادة ما كانت بروب ستور تعرض قطع مزاداتها في وسط لندن، لكن معظم أنشطة المزاد هذا العام ستكون على الإنترنت أو في مخازن الشركة بسبب جائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى