منوعات

أب حنون وزوج مثالي.. تعرف على الوجه الآخر لدوق كامبريدج بعيدًا عن صرامة الملكية

أماني ربيع

رغم إعداده منذ نعومة أظفاره ليصبح الملك المستقبلي لبريطانيا، فهو الثاني في ترتيب ولاية عرش المملكة العريقة، وبطبيعة الحال تفرض الحياة الملكية عليه قيودا تجعله لا يتصرف على سجيته كشاب وزوج وأب، حيث يظل منشغلا طوال الوقت بوجباته الرسمية، وفعاليات المؤسسات الخيرية التي يرعاها، والحديث عن القضايا التي يهتم بها بحكم منصبه.

ويليام وكيت خلال دراستهما بالجامعة

لكن ومنذ زواجه من كيت ميدلتون عام 2011، حرص الثنائي دائما على الظهور كأسرة بريطانية عادية في كل ما يتعلق بحياتهما، وحتى قاما بإدخال أولادهما مدارس عادية، ويظهران بإطلالات أنيقة بأسعار معقولة، ويقومان بتدوير الملابس وارتداءها أكثر من مرة.

ودوما تطالعنا صور الأمير ويليام خلال المناسبات الرسمية، لكن إذا أخذنا جولة في ألبوم الصور بتركيز أكبر، ستطالعنا صورة الأمير كشخص عادي، يركب الحافلة أحيانا، ويتحمس خلال حضوره المباريات الرياضية وتشجيع فريقه المفضل، ونراه يلعب مع أطفاله، ويمرح مع زوجته.

وفي التقرير التالي نأخذ جولة في ألبوم صور الأمير ويليام لنعرف الوجه الآخر للدوق بعيدا عن صرامة الحياة الملكية:

طباخ ماهر

ذكرت كيت أكثر من مرة، أن ويليام يحرص على دخول المطبخ وإعداد بعض الوجبات الخفيفة لها ولأطفالهما، وهو ما رأيناه في عدة مناسبات منها خلال الطبخ في حلقات برامج تلفزيونية شهيرة، أو الطبخ للجمعيات الخيرية.

ويتنافس معها بمرح في اللعب، وينسى أنه ابن عائلة ملكية تتميز بالتقاليد الصارمة، كما يستقل الحافلة مع زوجته أحيانا.

زوج مثالي

عتبر الأمير ويليام زوجا مثاليا، ربما لأنه ظل صديقا لكيت فترة طويلة قبل زواجهما خلال دراستهما في جامعة سانت أندروز بأسكتلندا، ويظهر هذا عميقا خلال ظهورهما معا، في الابتسامات المتبادلة والهدوء والبساطة في التعامل معا وكأن الكاميرا ليست موجودة.

عاشق الرياضة

إذا لم يكن يمارس إحدى الرياضات، فإنه يشاهد المبارايات المختلفة مع زوجته وأولاده، وقبلها مع شقيقه الأمير هاري قبل توتر العلاقات، ومن الرياضات التي يحرص على متابعتها: الرجبي والكريكيت وكرة القدم والتنس.

يأخذ أولاده إلى المدرسة

مثل أي أب عادي يصطحب الأمير أولاده إلى المدرسة، فكان مع جورج في أول يوم دراسي، كما اصطحب شارلوت وجورج أيضا مع بداية الموسم الدراسي في سبتمبر من العام الماضي.

أب حنون

أصبح من الطبيعي رؤية ويليام يتحدث مع أبنائه بلطف، سواء موبخا أو ناصحا، أو حتى مشاركا لهم في اللعب، وأبرزت صورة يوم الأب لهذا العام العلاقة الخاصة التي تجمع الملك المستقبلي بأبنائه الثلاثة جورج وشارلوت ولويس، والتي التقطتها كيت ميدلتون بنفسها.

حب الحيوانات

في الأماكن التي يتنزه فيها العامة قد تشاهد ويليام أيضا، مثل حديقة الحيوان ويستمتع تماما بإطعام الزرافة كما فعل في حديقة حيوان تارونجا في سيدني عام 2014، وبشكل عام هو محب للحيوانات، وناشط في قضايا البيئة عموما كما يهتم بقضايا الحيوانات المعرضة للانقراض.

مظهر مجنون أحيانا

من المفترض أن ويليام رجلا ارستقراطيا ينتمي لطبقة ملكية وهو ما يجب أن ينعكس على مظهره الذي لا تشوبه شائبة عادة، لكن هذا لا يمنع أنه قد يتسرع أحيانا ويخطئ ويرتدي جوارب غير متطابقة، وهو أمر عادي بالنسبة للعامة، لكن بالنسبة لأمير فهو موقف جدير بالتسجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى