الصفحة الرئيسيةمنوعات

هوليود وانتخابات الرئاسة الأمريكية.. توعية وحشد من أجل الديموقراطية

رؤية

تحظى انتخابات الرئاسة الأمريكية لهذا العام بمشاركة غير مسبوقة من الناخبين، في ظل الدعاية التي يتولاها النجوم سواء بحث المواطنين الأمريكيين على النزول والمشاركة عموما، أو عبر حثهم على التصويت لمرشح معين.

وقاد نجوم هوليود حملة موسعة للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم من أجل مستقبل أمريكا، وكان معظم المشاهير داعمين لمرشح الحزب الديموقراطي جو بادين.

من ليدي جاجا إلى جينفر لوبيز، وكيم كارديشان وغيره، نلقي نظرة على أبرز مشاركات نجوم هوليود بانتخابات هذا العام:

لم تخف ليدي جاجا دعمها الواضح للمرشح الديموقراطي بايدن في الكثير من المناسبات، كان آخرها عندما شاركت صورة لها معه من التجمع الانتخابي الذي قام به في “بنسلفانيا”.

شاركت جينيفر لوبيز صورة سيلفي لها وهي تضع علامة التصويت وأرفقتها بتعليق” لقد قمت بالتصويت”، وعبّرت من خلالها عن دعمها للمرشح جو بايدن بهاشتاغ “باين هاريس 2020”.

وهو الأمر الذي يبدو أنه لم يرق لدونالد ترامب، فعلّق على الموضوع من خلال تغريدة له على تويتر كتب فيها بما معناه “ليدي غاغا فخورة بأنها عضو في منظمة فنانون ضد الحفر، وهذا دليل قاطع على أنه بايدن سيحظر الحفر والتكسير الهيدروليكي ويزيد أسعار الطاقة” في إشارة منه إلى طريقة استخراج النفط من الطبقات الأرضية والتي يعارضها جمعيات وحركات بيئية في أمريكا.

أمّا من أهم مؤيدي ترامب كان مغني الراب “ليل بامب” الذي رافقه في العديد من التجمعات التي قام بها، ودعا جمهوره بالتصويت لصالحه.

View this post on Instagram

@realdonaldtrump & Lil pimp

A post shared by Lil Pimp MAGA 202020 (@lilpump) on

أمّا سارة جيسيكا باركر فرصدتها عدسات المصورين أثناء مغادرتها لمكتب الاقتراع في نيويورك وهي تضع علامة التصويت مع عبارة “نعيد البناء بحب”، وكانت مع زوجها ماتيو برودريك وابنها جايمس (18 سنة) الذي أدلى بصوته للمرة الأولى.

وبمجموعة صور لهما معاً، عبّرت بيلا حديد عن فخرها الشديد بوالدتها التي تصوّت للمرة الأولى وعلّقت على الموضوع بما معناه “أخذت أمي للتصويت لأول مرة بعدما أصبحت مواطنة أمريكية مؤخراً..أنا فخورة بها” وبعبارة مؤثرة علقت شقيقتها الكبرى جيجي على نفس البوست وكتبت “هذه دموع حقيقية، أنا فخورة جدا”.

وبدورها شاركت كيم كارداشيان مع زوجها كانييه ويست في الحملة، فنشرت صورة لها باللّونين الأبيض والأسود مع  ملصق التصويت وعلّقت بما معناه “لقد قمت بالتصويت” وواصلت وهي تنصح متابعيها “إذا كنتم في الطابور عند إغلاق ساعات العمل في صناديق الاقتراع، لا تغادروا الطابور، لأنه سيتوجب على المكاتب أن تظل مفتوحة وتسمح لكم بالتصويت”.

وبسترة زرقاء وكمامة سوداء أعلن كانييه ويست عن إدلائه بصوته، ليعود بعدها بتغريدة أخرى معلناً عن نيته في التّرشح من جديد للانتخابات القادمة بعد أربعة سنوات وعلّق على صورة له بجانب خريطة أمريكا “كانييه 2024”.

أما آشلي سيمبسون التي رحبت بمولودها الجديد زيغي بلو روس، اعتمدت طريقة مبتكرة للدعوة إلى التصويت فشاركت صورة لأبنائها الثلاثة وعلّقت عليها ” منتخبو المستقبل”.

View this post on Instagram

Future Voters

A post shared by Ashlee Simpson Ross (@ashleesimpsonross) on

وكذلك نشر الأخوان جوناس صورهم مع ملصق التصويت. 

ونشرت كاتي بيري فيديو لها وهي ترتدي لافتة مكتوب عليها قمت بالتصويت وتلوح بها على الطريق.

ونشرت ريتا ويلسون زوجة توم هانكس صورة وهي تعلق ملصق التصويت بالانتخابات وكتبت قمت بالتصويت، أتمنى أن تكونوا فعلتم مثلي.

View this post on Instagram

I voted. Hope you all did, too.

A post shared by Rita Wilson (@ritawilson) on

View this post on Instagram

#IVOTED for @joebiden and @kamalaharris. I dropped my ballot off, and I did it early 👏🏼 I voted for them because right now this country is more divided than ever. Right now, a few men in power are deciding what women can and can’t do with their own bodies. Our current President has decided that racism is a non-issue. He has repeatedly and publicly ignored science… too many people have died. ⠀ I urge you to really consider who is going to be most affected by this election if we stay on the track we’re on right now… your daughters, the LGBTQ+ community, our Black brothers and sisters, the elderly with health conditions, and your future kids and grandkids (who will be tasked with saving a planet that our leadership refuses to believe is hurting). ⠀ ⠀ This whole thing isn’t about one candidate or one single issue, it’s about the future of this country and of the world. Vote for equal human rights, for love, and for decency. ⠀ ❤️🗳⠀ ⠀ ⠀ PS – It’s not funny to vote for Kanye. I don’t know how else to say it. Please be responsible 🙏🏼

A post shared by Jennifer Aniston (@jenniferaniston) on

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى