منوعات

صداقة بين البيئة والموضة والحرف الثقافية.. أزياء الأمير تشارلز في مهمة ملكية

رؤية

قرر ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، أن يعبر عن شغفه بقضايا البيئة بطريقة مميزة عبر إطلاق مجموعة أزياء بأقمشة مستدامة صديقة للبيئة.

وأطلق أمير ويلز بالتعاون مع شركة Yoox Net-a-Porter الأزياء الإيطالية للبيع بالتجزئة، مجموعة أزياء تحتفي بالأشغال الحرفية التي تعني بالهوية الثقافية.

وبالتعاون مع برنامج تدريب الحرفيين التابع لمؤسسة الأمير تشارلز، أطلقت مجموعة متنوعة من الأزياء تحتفي بالحرف الثقافية، وهذا ليس جديدا على الأمير تشارلز الذي سبق وأطلق العام الماضي، مجموعة أزياء صديقة للبيئة بالتعاون مع أسبوع الموضة في لندن، في محاولة لإضفاء طابع العصرية على الأنشطة الملكية.

وبحسب مجلة هاربر بازار، تستقطب الموضة حاليا أمير ويلز، من خلال برنامج تدريب الحرفيين التابع لمؤسسته، حيث أطلقت مؤسسة Prince’s Foundation ومجموعة Yoox Net-a-Porter مجموعة فاخرة من الملابس النسائية والرجالية الجاهزة للارتداء.

تتألف تلك المجموعة من 18 قطعة مستدامة، 10 قطع للنساء و8 للرجال، وهي نتيجة لمشروع The Modern Artisan – وهو تعاون طويل الأمد مع Yoox Net-a-Porter و The Prince’s Foundation الذي يهدف إلى تعزيز مهارات النسيج وتقديم الدعم للمتدربين في المملكة المتحدة وإيطاليا.

واحتفالًا بالتراث الغني ومستقبل صناعة المنسوجات البريطانية والإيطالية، سيتمكن الطلاب من كلا البلدين من عرض أعمالهم على 4.3 مليون عميل، حيث ستتوفر المجموعة على جميع منصات YOOX Group.

ويأتي عنصر الاستدامة في صميم المجموعة لأنها تتضمن عددًا قليلاً من البلوزات المصنوعة من الحرير الإيطالي العضوي 100٪؛ ومعطف مزدوج الوجه من مزيج ميرينو والكشمير، والذي يأتي مع حزام ربط ذاتيًا.

وقال فريدريكو مارشيتي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة YOOX NET-A-PORTER : “منذ فترة طويلة أحلم بتوحيد عوالم متعارضة في ظاهرها، حيث يُسَخِر مشروع الحرفيين الحديث البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي لتحويل مهن الحرف اليدوية القديمة إلى مهنة معاصرة”.

وأضاف مارشيتي: “قمنا بتزويد الجيل القادم من الحرفيين بالأدوات الرقمية للتجارة لأن المشهد دائم التطور، وصُنعت هذه المجموعة الفاخرة المستدامة حقًا في المملكة المتحدة، وتوضح الإمكانات الهائلة للتعاون عبر الحدود لمواجهة التحديات البيئية وتدريب المواهب الإبداعية في هذه الأوقات العصيبة وما بعدها.”

وسوف يتم عرض مشروع Modern Artisan في Homo Faber ، وهو معرض ثقافي يحتفي بأفضل الأعمال الحرفية الأوروبية واليابانية، ويسلط الضوء على الكنوز الحية في أوروبا واليابان، من خلال 16 معرضًا لعرض الحرفيين الرئيسيين والأشياء الاستثنائية برعاية فريق عالمي من القادة في مجالات التصميم والهندسة المعمارية والتنظيم، ويمكن وصفه بأنه حدث ثقافي دولي للاحتفال بالمهارات البشرية في أوروبا واليابان وربط الحرف اليدوية المعاصرة والتقليدية والنادرة بعالم التصميم.وهو تابع لمؤسسة Michelangelo Foundation في عام 2021.

وشركة Yoox Net-a-Porter، هي شركة للبيع عبر الإنترنت، تأسست في أكتوبر عام 2015، بعد الاندماج بين Yoox Group و Net-a-porter Group. ، تأسست شركة Yoox في الأصل على يد فريدريكو مارشيتي في ميلانو في عام 2000، وتم تأسيس Net-a-Porter على يد ناتالي ماسينيت في لندن عام 2000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى