منوعات

فخامة شتوية ولون أسود.. أبرز إطلالات النجمات في افتتاح «القاهرة السينمائي» 2020

رؤية

كالعادة تصبح السجادة الحمراء لأي مهرجان سينمائي محطا للأنظار، وفي افتتاح النسخة رقم 42 من مهرجان القاهرة السينمائي، حرصت نجمات مصر والوطن العربي على الظهور بأفضل الإطلالات بتوقيع مصممين الأزياء المشاهير.

وألقى الشتاء بظلاله على نسبة كبيرة من الإطلالات، وكان اللون الأسود غالبا على أغلب خيارات النجمات، بالإضافة إلى الميل للتصاميم الفخمة والأقمشة المخملية، والقفازات.

وكان من أبرز إطلالات المهرجان في نسخة هذا العام، إطلالة العروس الجديدة درة، التي حرصت على الظهور لأول مرة رسميا منذ زفافها الشهر الماشي، واختارت النجمة التونسية الشهيرة بأناقتها فستانا بتوقيع رامي قاضي.

أتى التصميم على شكل طيات كبيرة مرفقة ببعض الكشاكش الصغيرة، أمّا القسم العلوي فتميّز بقماش الساتان. نسّقت مع الإطلالة حقيبة يد باللون الأسود وأضافت المجوهرات، مع تسريحة ذيل الحصان مرفقة بالخصلات الأمامية الويفي، كما اعتمدت مكياجاً قوياً.

وارتدت منى زكي فستان أحمر، التي تم تكريمها بجائزة فاتن حمامة التقديرية، فستانا تميّز بقصته الضيقة والشق الذي يصل إلى فوق الركبة، بكم الواحد ووردة زيّنت التصميم من الأعلى، واختارت النجمة المصرية تسريحة الشعر الويفي مع رفع الغرة إلى الوراء، أمّا مكياجها فارتكز على الآيشادو والروج الحيادي.

وتألّقت ريا أبي راشد بفستان طويل من صممها المفضل زهير مراد، تميّز بقماشه الشفاف في القسم السفلي، ومزينا بتطريزات الورود الملوّنة التي أضافت رونقاً خاصاً إلى إطلالتها، ونسّقت مع فستانها، صندال أسود ومجوهرات مرصّعة بالماس، واعتمدت الإعلامية اللبنانية تسريحة الشعر المموّج، كما لجأت إلى مكياج ارتكز على الروج الأحمر.

اتسمت إطلالة النجمة نيللي كريم بالجرأة والعصرية، حيث ارتدت فستاناً قصيراً باللون الأسود ذي كتف واحد، مع حزام على شكل كورسيه وانسدل منه قماش طويل على شكل ذيل، نسّقت مع اللوك بوتس عال، حقيبة يد ومجوهرات.

وأطلّت ياسمين صبري بلوك دراماتيكي، حيث ارتدت فستاناً ضحماً من جين بيري خوري، تميّز بالكشاكش الناعمة على شكل طيات صغيرة أسفل الفستان، أما الجزء العلوي فتميز بالتطريزات اللامعة، وأكملت الإطلالة بالقفازات المخملية الطويلة، وأضافت المجوهرات الماسية.

أما ارتدت ميساء مغربي فارتدت فستانا من هوديا البريدي، تميّز بالحبيبات البرّاقة على شكل مربّعات صغيرة زيّنت التصميم بكامله. نسّقت مع إطلالتها قفازا من نفس قماش الفستان، وشال من الفرو الناعم ومجوهرات من الماس، ولجأت الفنانة المغربية إلى تسريحة شعر ويفي، واعتمدت المكياج القوي الذي ارتكز على عيون سموكي وروج حيادي.

ارتدت هنا الزاهد فستاناً من سامو هجرس، اتّسم بالحبيبات البرّاقة الملوّنة، الشق العالي والفتحة عند منطقة البطن. نسّقت مع التصميم صندال أسود وحقيبة بد برّاقة، واختارت الظهور بشعر أملس، كما لجأت إلى عيون السموكي والروج الحيادي.

فيما يلي صور باقي الإطلالات:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى