«كيا» تلحق بـ«هيونداي» في سوق السيارات المستعملة الكوري

محمود يوسف

حددت شركة “كيا”، ثاني أكبر شركات السيارات في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين 18 إبريل، خطط أعمالها الخاصة بالسيارات المستعملة لتوسيع خيارات العملاء بعد موافقة الحكومة.

وأوضحت الشركة الكورية، في بيان نقلته وكالة “يونهاب”، أنها تخطط لتحديد حصتها في السوق المحلية من 1.9% هذا العام إلى 2.6% العام المقبل و3.7% في 2024.

بتجربة السيارة

قال البيان، إن كيا ستسمح للعملاء بتجربة السيارة المستعملة الذين يرغبون في شرائها لمدة شهر، ثم يقررون ما إذا كانوا سيشترونها أم لا من خلال “برنامج الاشتراك والاقتناء”.

وتخطط كيا أيضًا لتطوير نظامها الخاص باختبار الجودة وإصدار الشهادات للسيارات الكهربائية المستعملة، إذ تهدف إلى أن تصبح لاعبًا رائدًا في سوق السيارات الكهربائية المستعملة.

“كيا” جاءت بعد “هيونداي” التي أسرعت في الإعلان عن خطط دخول عالم السيارات المستعملة الشهر الماضي.

اختبار الجودة

تخطط هيونداي لبيع السيارات المستعملة التي اجتازت عملية اختبار جودة صارمة بعد شراء سيارات علامتها التجارية الخاصة المستعملة لأقل من 5 سنوات والتي سافرت أقل من 100 ألف كيلومتر.

ومن أجل التعايش مع المنافسين الأصغر قالت هيونداي، إنها ستحدد حصتها السوقية من 2.5% في كوريا في 2022 إلى 3.6% في 2023 و5.1% في 2024.

وفي برامج أخرى، تخطط هيونداي لتقديم برنامج “المقايضة” الذي تشتري فيه الشركة سيارات هيونداي التجارية المستعملة من العملاء، وتقدم خصومات عند شرائهم موديلات هيونداي الجديدة.

ويصل سوق السيارات المستعملة في كوريا الجنوبية إلى 2.6 مليون سيارة سنويًّا.

ربما يعجبك أيضا