مشروع «ذا لاين».. السعودية تهدي العالم تجربة ملهمة جديدة

حسام السبكي
ولي العهد السعودي يدشن الحلم الجديد للمملكة بمشروع ذا لاين الحضاري

"ذا لاين" تمثل النمط المثالي للحياة، والمعالج الأفضل للتحديات الملحة التي تقابلها البشرية.


بخطى ثابتة، تمضي السعودية، بتوجيهات قادتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، نحو نقلة تنموية جديدة.

تجاوز مشروع “ذا لاين” مرحلة أن يكون تخطيطًا لمستقبل مشرق للسعودية، وأصبح على طريق التنفيذ، ومعه يقترب الحلم السعودي في الريادة بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، أقرب إلى الواقع والحقيقة.

ذا لاين.. تصاميم مدينة المستقبل

مع حلول مساء أمس الاثنين 25 يوليو 2022، أعلن ولي العهد السعودي عن التصاميم الجديدة لمدينة “ذا لاين” الكائنة في نيوم. وفي هذا الإطار، حرص ولي العهد السعودي على التأكيد بأن “ذا لاين”، تمثل النمط المثالي للحياة، والمعالج الأفضل للتحديات الملحة التي تقابلها البشرية. وأضاف أن التصاميم، التي وصفها بـ”الاستثنائية”، تبرز الهيكل الداخلي للمدينة متعدد الطبقات.

ووفقًا لموقع “العربية“، يبلغ طول مدينة “ذا لاين” السعودية الجديدة 170 كيلومترًا، ويصل عرضها إلى 200 متر، وارتفاعها إلى 500 متر. ومن المخطط أيضًا أن يجري البناء داخل المدينة السعودية الجديدة على مساحة لا تتخطى 34 كيلومترًا، كما أنها ستستوعب 9 ملايين نسمة.

أبرز المزايا

من أبرز مزايا التصاميم، أنها ستمكن مواطنيها من الوصول إلى الخدمات والمرافق في غضون 5 دقائق فقط. وعلى هذا، سيوجد قطار فائق السرعة، يمكنه ربط طرفي المدينة في نحو 20 دقيقة. وقد حرص ولي العهد السعودي على طمأنة الراغبين في الانتقال إلى المدينة، سواء من أجل العيش أو الاستثمار.

وفي هذا السياق، أوضح الأمير محمد بن سلمان، أن المشروع الجديد عمل على عدم تجاهل الأزمة البيئية العالمية، ممثلة في “التغير المناخي”، فضلًا عن نمط الحياة السائد في العالم، وشدد على سعي “ذا لاين” على أن تكون في ريادة المقدمين للحلول المبتكرة والجديدة.

وحول البناء في المدينة، أوضح أنها تضم عقولًا لامعة مميزة في البناء والهندسة المعمارية، وهم يعكفون على تنفيذ فكرة البناء إلى الأعلى.

الأمثل للحالمين

اختتم ولي العهد السعودي تصريحاته بالتأكيد على أن المدينة الجديدة ستكون الأمثل للحالمين بغدٍ أفضل، وبإمكان الجميع المشاركة ووضع بصمتهم الابتكارية بها.

وأضاف أنها ستتخلى عن الفكرة التقليدية في المشاريع التنموية، القائمة على انعدام الجاذبية، وأشار إلى أن المدينة الجديدة في نيوم ستقدم نهجًا مغايرًا في هذا الاتجاه.

 

ربما يعجبك أيضا