سلسلة من الهجمات والتفجيرات الإرهابية تضرب كنائس مصر

عاطف عبداللطيف

رؤية – عاطف عبد اللطيف

القاهرة – شهدت مصر، اليوم الأحد، سلسلة من الهجمات والتفجيرات الإرهابية التي ضربت الكنائس ودور العبادة، وتركزت الهجمات في محافظتي الغربية والإسكندرية، حيث شهدتا تفجيرات وهجمات إرهابية دامية راح ضحيتها العشرات بين قتيل ومصاب، وهي الأحداث الدامية التي كانت محور حديث وسائل الإعلام العربية والعالمية، فيما نددت العديد من الدول بالأحداث الإرهابية ووصفتها بالجبانة، وسط إعلان التضامن مع مصر في حربها على الإرهاب.

كنيسة مارجرجس

انفجرت قنبلة بمحيط كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا في محافظة الغربية المصرية، مخلفة عشرات الضحايا بين قتيلاً ومصاب.

ووجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأجهزة المعنية برفع تقارير مباشرة عن تبعات الحادث، وأيضًا فتح كافة مستشفيات القوات المسلحة أمام الحالات العاجلة من مصابي تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، مؤكدًا أن الإرهاب الأسود لن ينال من وحدة المصريين مسلمين ومسيحيين ولن ينجح في تفرقتهم، داعيًا مجلس الدفاع الوطني للانعقاد عقب الحادث.

مسجد سيدي عبدالرحيم

تمكنت القوات الأمنية المصرية من تفكيك قنبلة، عثر عليها فى محيط مسجد سيدي عبد الرحيم، بقسم ثاني طنطا بمحافظة الغربية المصرية، وانتقلت إلى المكان قوات الدفاع المدني وخبراء المفرقعات، وتم التعامل مع العبوة، وتفكيكها بأمان.

الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

انفجار آخر بمحيط الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل في محافظة الإسكندرية، خلف 11 قتيلاً و35 مصابًا، لينجو بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، من تبعات الإنفجار بعدما اعترض ضابط ومجموعة من رجال الأمن المصريين طريق الانتحاري وقاموا بمنعه من الدخول إلى باحة الكنيسة وإنقاذ من فيها.

انفجار بشارع الشهداء بالإسكندرية

أفادت فضائية on live المصرية، بوقوع إنفجار في شارع الشهداء بالإسكندرية، دون الحديث عن وقوع ضحايا.

 مصلحة الجوازات بالإسكندرية

أفادت وسائل إعلام مصرية، بوقوع تفجير ثالث مصلحة الجوازات بمحافظة الإسكندرية.

 شائعات في أسوان

ونفى مدير أمن أسوان، اللواء مجدى موسي، ما تردد من شائعات حول وجود تفجيرات في كنائس داخل محافظة أسوان.
وأكد وفقًا لوسائل إعلام مصرية، أن أسوان تنعم بالأمن والأمان ولا يوجد ما يعكر الصفو العام، مشيرًا إلى أنه تفقد عددًا من الكنائس بمدينة أسوان للتأكد من الحالة الأمنية، ورفع درجة الاستعداد بعد أحداث تفجيرات طنطا والإسكندرية.
https://www.youtube.com/watch?v=juu2Bfnpp0M

ربما يعجبك أيضا