بن سلمان: نستطيع اجتثاث الحوثي وصالح في أيام ولا حوار مع إيران

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

بثت صفحة قناة “أم.بي.سي” السعودية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقتطفات من حوارها مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والمزمع إذاعته مساء اليوم.

وبحسب صفحة القناة الرسمية على “تويتر” يتحدث الأمير محمد بن سلمان خلال اللقاء الذي يبث على لقناة بالتزامن مع التلفزيون الرسمي السعودي، عن مستقبل اقتصاد السعودية وعلاقاتها الإقليمية.

كما تناول بن سلمان خلال اللقاء الحديث عن عدة أمور منها مرور “13% من التجارة العالمية بالبحر الأحمر، وأن المملكة العربية السعودية تقدم 0% خدمات” على حد تعبيره.

وخلال الحوار الذي أذيع منه بعض المقتطفات، تحدث بن سلمان عن عدة محاور ومنها عدد المواطنين المستحقين للدعم من المسجلين في حساب المواطن والذي يقارب الـ10 ملايين مواطن، وأن الدولة ستعمل على أن يشمل الدعم “أكبر فئات ممكنة”، بحسب الأمير محمد بن سلمان.

كما أكد الأمير محمد بن سلمان أنه “لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد أيما كان”.

ووجه المذيع إلى الأمير سؤالًا قال فيه “شفنا الإعلام المصري كأنه يقول إن العلاقات كادت أن تنقطع مع السعودية”، فرد عليه الأمير “تقصد الإعلام الإخوانجي المصري”.

وفي سؤال حول إذا “هل سيكون هناك حوار في المستقبل أو تعاون مباشر مع إيران؟” رد الأمير: “إيران تعتقد أنها يجب أن تسيطر على العالم من أجل ظهور المهد المنتظر فكيف أتحاور معها!”.

ووجه المذيع سؤال آخر حول “لماذا المناطق التي تحت سيطرة الحوثي أكثر أمن واستقرار مثل صنعاء، عن المناطق الشرعية خاصة في تعز وعدن؟”.
وفي مجمل حديثه عن اليمن، قال ولي ولي العهد إن قوات التحالف العربي قادرة على اجتثاث ميليشيات الحوثي وصالح “في أيام قليلة”.
https://twitter.com/mbc_group/status/859196955242758144
https://twitter.com/mbc_group/status/859198875831336960
https://twitter.com/mbc_group/status/859208148191772672

ربما يعجبك أيضا