طارق عبد السلام.. رفضت مصر علاجه فحقق ذهبية أوروبا لبلغاريا

إبراهيم جابر

رؤية – إبراهيم جابر

القاهرة – حقق بطل المصارعة الرومانية طارق عبد السلام، المصري الأصل والذي حصل على الجنسية البلغارية قبل أكثر من عام من الآن، بعد رفض الاتحاد المصري علاجه الميدالية الذهبية لبطولة أوروبا المقامة بصربيا، حيث تغلب على بطل روسيا تشينجيز لابازانوف في المباراة النهائية بنتيجة 4-1 لوزن تحت 75 كجم.

ويعتبر طارق عبد السلام أحد أبرز اللاعبين في المصارعة الرومانية لتحقيقه العديد من الميداليات في بطولات مختلفة سواء بالقميص المصري أو البلغاري.

“طارق المصري”

بدأ عبد السلام بدأ طارق مشواره الرياضي في مرحلة الاعدادية وتحديدًا في المدرسة العسكرية الرياضية بمحافظة الأسكندرية، ليحصد العديد من البطولات حيث حصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية وزن 74 كجم، لينطلق بعدها حاصد العديد من الألقاب.

استمر أداء اللاعب المصري حينها في الارتفاع، ليحقق الميدالية الذهبية في إحدى البطولات المقامة في بلغاريا قبل عامين، تلتها الميدالية الذهبية في بطولة الألعاب الأفريقية في دولة الكونغو، إضافة إلى الميدالية الفضية في بطولة بلغاريا الدولية “نيقولا بتروف ودانكلوف”، وبرونزية دورة البحر المتوسط بتركيا، كما حقق برونزية بطولة العالم للشباب في مدينة صوفيا البلغارية.

وفي تصريح له، عقب برونزية دورة البحر المتوسط، قال طارق: “اطلع إلى ميدالية في بطولة العالم للكبار التي سأشارك فيها في وزن 74 كيلو مع بطل العالم محمد عبدالفتاح الشهير ببوجي في وزن 96 كيلو وهيثم محمود فهمي لاعب وزن 55 كيلو ابن المؤسسة الرياضية العسكرية الذي يعسكر حاليا في أذربيجان استعدادا للبطولة.. الأمر الذي سيعطيني دفعة قوية وثقة في نفسي والمضي قدما نحو تحقيق الهدف الأسمي لكل رياضي وهو حلم الفوز بميدالية أوليمبية في ريو دي جانيرو 2016”.

“الإصابة والاتحاد”

أصيب اللاعب المصري حينها في فقرات الظهر خلال أحد معسكرات المنتخب المصري لإحدى البطولات الدولية لكنه استمر في المشاركة في البطولات ما أدى إلى تفاقم الإصابة، ليطالب الاتحاد المصري للمصارعة لعلاجه، إلا أنه تم تجاهله.

ورفض رئيس حسن الحداد علاج اللاعب من الإصابة التى تعرض لها، واصفا إياه ب”اللاعب الفاشل وغير المؤثر في صفوف المنتخب المصري”، وعانى طارق من تجاهل مسؤولي الاتحاد ما دفعه إلى عدم الذهاب والمطالبة بالعلاج مرة أخرى، والتسليم إلى مصيره واعتزال المصارعة.

“بائع الشاورما”

 اتخذ طارق عبد السلام قرارا بالسفر إلى بلغاريا ليواجه مصيره الجديد، وبدأ بالعمل كـ”بائع شاورما” لتوفير احتياجاته وبناء حياته مثل أي شاب.

 وروي أن اللاعب المصري أحب فتاة بلغارية تعمل طبيبة في أحد المستشفيات والتي عملت على علاجه، ووضعت له برنامج علاج طبيعي من أجل العودة لممارسة المصارعة في ظل الامكانيات الفنية والمهارية التي يتمتع بها.

 ليتغير حال الشاب المصري الموصوف بـ”الفاشل” ليتلقى عرضا من الاتحاد البلغاري للمصارعة بالحصول على الجنسية البلغارية واللعب باسمها.

 وفي يناير من العام الماضي تلقى الاتحاد المصري للمصارعة “صدمة”  بعدما علم بحصول لاعبه السابق الذ رفض علاجه على الجنسية البلغارية، ومشاركته في بطولة “تختي” بإيران ليبدأ مشواره الكبير مع بلده الجديدة، محققا ذهبية أوروبا للمصارعه الرومانية.

ربما يعجبك أيضا