التقاريرسياسة

تعرف على أول فلسطينية تفوز في انتخابات مجلس العموم البريطاني

رؤية – أميرة صلاح

لندن – فازت البريطانية من أصول فلسطينية ليلي موران في انتخابات مجلس العموم البريطاني اليوم، لتصبح بذلك أول سيدة من أصول عربية فلسطينية تحصل علي هذا المقعد في مجلس العموم البريطاني بعد الإنتخابات البرلمانية التي جرت يوم الخميس في بريطانيا.

ليلي موران..  أستاذه في الفيزياء في جامعة أكسفورد البريطانية و والدتها من مدينة القدس العربية  المحتلة، وهي ﻷب دبلوماسي بريطاني، وتتحدث العربية وتجيد أيضا الاسبانية والفرنسية وبعض اليونانية.

وفازت موران بمقعدا عن منطقة أكسفورد الغربية وأبينجدون وحصلت على 26,252 صوت، لتنضم إلي سلسله البرلمانين البريطانين من أصول عربية الذين دخلوا إلي مجلس العموم.

وأعلنت موران فوزها في الانتخابات عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر قائه  “لقد نجحت في الإنتخابات عن منطقة أكسفور الغربية وابينجدون” شكرا لمن صوت لي.

وكانت موران قد أعلنت خلال حملتها أنها في حال فوزها، ستعمل على تحسين وضع المدارس والدفاع عن البيئة وستعمل أيضا على تحقيق العدالة الضربية .

وتعتبر ليلى أول ممثل للحزب الليبرالي الديمقراطي ذات خلفية عربية.

وقالت مروان، في حوار مع وكالة أنباء عربية، “إن منصب والدها في الحقل الدبلوماسي جعل نشأتها دولية فهى عاشت في فى بلجيكا واليونان اثيوبيا والاردن، مما أثر تاثيرا بالغا عليها وجعلها مهتمة بالسياسة”.

كما أخبرت الصحافة:  “أنها تفتخر بجذورها الفلسطينيه وأنها ستعمل جاهدة لتمثيل جاليتها، و،ن التعددية والتنوع القدس ساعد في غرس الايمان بالتسامح والاممية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى