التقاريرسياسة

نشرة تويتر.. «ساعات يا قطر» و«أمننا فوق مصالحها»

رؤية – أشرف شعبان 

دشن نشطاء تويتر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاجي بعنوان “ساعات يا قطر” و”أمننا فوق مصالح قطر”، وتصدرا قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على تويتر في الإمارات، والتي طالبت قطر بالتراجع عن مواقفها.

هاشتاج “أمننا فوق مصالح قطر”

قال على المحمدي: “هل نترك قطر تعبث بأمننا وتبعثر استقرارنا وتشتت أوطاننا بحجة أنها جارة وشقيقة، بينما لا تهتم إلا بمصالحها؟”.

وغردت الدكتورة ناعمة: “مدت قطر يديها لتقتلنا، فقيدناها، فاستظلمت وصاحت وناحت واعترضت، كيف يقيد أشقاؤها يديها التى تحتاجهما لتأكل ولتقتل”.

ترامب وإهانة الإعلام الأمريكي

دوليا، واصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجومه على وسائل الإعلام الأمريكية ومنها شبكة الـ”CNN” الإخبارية، حيث نشر عبر حسابه الخاص على التويتر مقطع فيديو مثير للسخرية.

وبحسب الفيديو، ظهر ترامب في فيديو قديم استعان به من أرشيف المصارعة الحرة “WWE”، حيث وجَّه عدة ضربات لمصارع حمَّله شعار الـ “CNN”.

وتسبب الحساب الشخصي لـ “ترامب”، في إثارة حالة من الجدلـ وخاصة بعد أن صار منبرًا للهجوم الشخصي يهاجم فيه الرئيس الأمريكي كل من يخالفه في الرأي بل ويستهزئ بهم.

الأمر الذي دفع ترامب للدفاع عن نفسه بتغريدة “استخدامي لوسائل التواصل الاجتماعي ليس رئاسيا، إنه رئاسي معاصر”.

وأدان الديمقراطييون والجمهوريون على حد سواء استخدام الرئيس الأمريكي لتويتر، والتغريدات التي قام بها الرئيس ضد المذيعة ميكا بريجيسنكي، والمذيع جو سكرابورو، وهجومه على الإعلام الأمريكي.

هاشتاج “ساعات يا قطر”

جاءت أغلب التغريدات تحذر قطر من انتهاء الفترة التي منحها الخليج لدولة قطر، في حين طالب بعض النشطاء بضرورة عودة قطر لحضن الخليج العربي والابتعاد عن إيران وتركيا.

وقال محمد المسكري: “ساعات يا قطر لاختيار الحضن الخليجي والعربي، أم الخروج إلى غير المعلوم وتحمل العواقب المرتبة لهذا القرار”.

في حين اعتبر النشطاء أن الإمارات خط أحمر، وقال فارس: “العجلة دارت يا قطر ولن تعود، يجب أن تستغل الساعات الأخيرة قبل فوات الأوان حتى تعود إلى رشدها وتترك التصعيد وتدويل الأزمة”.
https://www.youtube.com/watch?v=BZCao3tomPQ
https://twitter.com/realDonaldTrump/status/881503147168071680

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى