في ذكرى رحيله.. قصص حب “الدنجوان” عمر الشريف

لطالما اهتمت الصحافة المحلية والعالمية بقصص حب عمر الشريف، لأن الحب كان أمرا أساسيا في حياة الفنان عمر الشريف، بداية من قصة الحب التي لم يمحها الزمن وبطلتها زوجته الوحيدة فاتن حمامة، التي اكتشفنا مع الوقت أنها ليست حبه الأول فقط، بل الأخير أيضاً، مروراً بأشهر نجمات العالم اللواتي عملن مع عمر الشريف في عدة أعمال.

وعلى الرغم من وجود العديد من النساء في حياة عمر الشريف الا أنه كشف عام 2002 لمجلة الجزيرة أن الحب في حياته مسألة منتهية منذ 30 عاماً، منذ انفصاله عن فاتن حمامة، ولكن إليكم قائمة بالسيدات اللواتي مررن بحياة الشريف.

 يان لي مولر

هي بطلة أول قصة حب في حياة عمر الشريف، وحصلت القصة في باريس، حيث التقيا هناك ولكن رفض والده بشدة الزواج منها، بسبب اختلاف الدين، لتكون يان لي مولر الصدمة الأولى في حياة الشريف، خصوصاً بعد زواجها من شاب آخر.

فاتن حمامة

صرح عمر الشريف بنفسه عن وقوعه في غرام الممثلة الفرنسية انوك ايميه، وبدأت القصة عندما عملا معاً في فيلم الموعد، اذ انبهر بموهبتها في اظهار الحب واقتحمت حياته بهدوء، وكانت أكثر امرأة قادرة على جعل الشريف سعيداً، فوصفها بالرقيقة والمثالية ولكن القدر فرق بينهما.

قصة الحب التي هزت الوسط الفني عام 1954، وتزوج عمر الشريف فاتن حمامة عام 1955 بعد أن أعلن إسلامه وأنجبا ابنهما طارق وهو الابن الوحيد للشريف، ونهاية الزواج كانت في هدوء يليق بحبيبين، فقد كان سفر «الشريف» للخارج للعمل بهوليود قابله رفض من «فاتن» للسفر معه وترك مصر، كان سبب الانفصال عام 1974، وقال «الشريف» وقتها: «تركتها لا أريد أن أخونها، ولأنني أريد أن أكون وفيا لها طوال حياتي».

 سهير رمزي

بعد اعتزالها وارتدائها الحجاب، تم الإعلان عن خطوبة سهير رمزي على عمر الشريف، ولكن انفصلا على الفور، وبعد ذلك ترددت شائعات حول زواجهم السري، ولكن نفى عمر الشريف ذلك قائلاً إن علاقتهم لم تتجاوز الإعجاب.

 باربرة سترايساند

عملا معاً في فيلم Funny Girl عام 1968 وكان الشريف معجباً بحيوية باربرة وشجاعتها وإخلاصها وصوتها، وخصوصاً أنها وقفت إلى جانبه حين أصر كثيرون على التقليل من شأنه لأنه مصري، ولا يصلح لدور البطولة، وعاش الشريف قصة حب مع باربرة دامت 4 أشهر فقط.

جولي آندروز       

من أكثر النساء ظهوراً مع الشريف في الصحافة والتلفزيون وهي نجمة بريطانية وعملا معاً في فيلم Top Secret عام 1984.

 صوفيا لورين

من أكثر النجمات عشقاً للشريف، وظهرت معه في عدة مناسبات وعملا معاً في فيلم C’era una volta وقال الشريف عنها، إنها صاحبة أجمل عينين رآها في حياته، وكان يظن أنها متعجرفة الا أنه اكتشف أنها متواضعة فيما بعد وكانت تعد معكرونة ايطالية شهية.

أفا جاردنر

ظهرت الممثلة الأمريكية أفا جاردنر مع النجم عمر الشريف، في عدد من الافلام الشهيره التي أنتجتها شركه «مترو» العالمية، وكان أبرزها فيلم Mayeling للمخرج تيرينس يانج عام 1968.

 إنجريد برجمان

صرحت أنها تعشق النجم المصري، الأمر الذي دفع وسائل الاعلام الى نشر خبر العلاقة بينهما في هوليوود ومن أبرز أعمالهما معاً فيلم The Yellow Rolls-Royce.

 ديان ماكبين

وهي ممثلة أمريكية، لم تدم علاقتهما طويلاً وظهرت في أكثر من مناسبة عامة وخاصة مع النجم الراحل.

 ايلسا كاردينيس

النجمة المكسيكية ظهرت مع عمر الشريف في أكثر من مناسبة أشهرها أوسكار 1963 في هوليوود، وانتشرت الأخبار وقتها عن وجود علاقة حب تربطهما.

 أنوك إيميه

ربما يعجبك أيضا