بالموضة والطبخ.. أكثر 10 سيدات عربيات تأثيرًا على مواقع التواصل لـ2017

مها عطاف

رؤية

نشرت مجلة “فوربس” في نسختها العربية، قائمة تضم  أكثر 10 نساء عربيات في الوطن العربي، تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي من “فيس بوك” و”تويتر” و”إنستجرام” و”يوتيوب”، وذلك في مجالات مختلفة منها الطبخ، والميك آب، والموضة، وقد تم حساب هذا التأثير وفقًا لعدد المشاركين والمتابعين على مواقع التواصل.

وبحسب تصنيف مجلة فوربس في عددها الأخير، نرصد لكم أكثر 10 نساء عربيات تأثيرًا على مواقع التواصل في الوطن العربي لعام 2017:

هدى قطّان

تأتي خبيرة التجميل العراقية هدى قطان في المركز الأول، لأكثر النساء العربيات تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، حيث يصل عدد المتابعين 23.8 مليون، متابع على “إنستجرام” كما أسست شركتها الخاصة “Huda Beauty”، والتي باتت معروفة على مستوى العالم، كواحدة من أكثر العلامات شعبية في المتاجر العالمية.

جويل مردينيان

وتأتي في المركز الثاني، المذيعة اللبنانية جويل ماردينيان، حيث يصل عدد متابعيها إلى 9.3 مليون، وبرزت شعبيتها في البداية عبر تقديمها برنامج JoelleShow الخاص بالتجميل وتغيير المظهر الشخصي على قناة إم بي سي، واختيرت عام 2013 ضمن قائمة أقوى امرأة عربية، وأنتجت ماركة مكياج خاصة بها “Joelle”، وتعتبر جويل رائدة أعمال ناجحة حيث تمتلك مراكز التجميل Maison de Joelle وعيادات التجميل Clinic a Joelle، كما أطلقت مؤخرًا مجموعتها الخاصة من منتجات التجميل Joelle Paris.

هيلا الغزال

وفي المركز الثالث السورية المقيمة في دبي “هيلا الغزال” والتي تبلغ من العمر 21 عامًا، ويصل عدد متابعيها إلى 7 ملايين متابع، وبالرغم من صغر سنها فقد أثبتت قدرتها على خوض مجال الموضة والتجميل، وتعد واحدة من أشهر مصممي الأزياء والمدونين على الـYouTube.

منال العالم

وجاءت الطاهية الأردنية المحترفة منال العالم، في المركز الرابع، ويصل عدد متابعيها 5.5 مليون متابع، نظمت منال العالم العديد من مهرجانات فن الطهي منذ عام 1993 وحتى الآن، مثل: مهرجانات شركات نستلة وأمريكانا وغيرها من الشركات المرموقة، كما تعد نجمة مشهورة في Instagram، وتنشر مقاطع مصورة عن أطباق عربية وشرق أوسطية عبر قناتها على YouTube التي تضم أكثر من 715,869  مشتركًا.

نهى نبيل

أما المركز الخامس فكان للكويتية نهى نبيل، وتعتبر من أهم الشخصيات في مجال التواصل الاجتماعي وأكثرها تأثيرًا في الكويت، حيث يقوم بمتابعتها 5 ملايين متابع، حصلت في عام 2008 على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية بتقدير امتياز، ثم استكملت دراستها في أمريكا للحصول على درجة الماجستير، اكتشفت هناك حبها لصناعة الموضة، وبدأت ككاتبة في مجال الموضة، من خلال مدونتها الإلكترونية Noha style في عام 2009.

دارين البايض

كان المركز السادس من نصيب السعودية دارين البايض، والتي يصل عدد المتابعين لها بـ4.2مليون متابع، فهي مؤلفة محتوى إلكتروني، وتعتبر من أبرز الفتيات السعوديات اللواتى ظهرن على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تمكنت من الحصول على إعجاب الكثير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي.

تيم الفلاسي

وتأتي في المركز السابع الإعلامية الإماراتية تيم الفلاسي، ويصل عدد متابعيها إلى 3.1 مليون، وهي إحدى أبرز الشخصيات في الإعلام الإلكتروني، التي شكلت ظاهرة نجاح جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تُعد أول إماراتية تؤسس قناة إذاعية عبر الإنترنت، أدارتها بنفسها، وأسمتها  The Taim Show نسبة إلى اسمها، ونالت قاعدة جماهيرية واسعة، والآن هي نجمة YouTube إماراتية بجدارة.

نجود الشمري

وجاءت طالبة الطب السعودية التي تقيم في الإمارات نجود الشمري في المركز الثامن، بعدد مُتابعين يبلغ 2.7 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي إحدى أشهر رواد الـ YouTube في المملكة، وفي قناتها Njoud تناقش كمدونة أسلوب حياة مواضيع من وحي الدراسة والترفية والصحة والجمال ومقاطع كوميدية وغيرها، بدأت نشاطها عام 2015.

سندس القطان

فيما جاءت الكويتية سندس القطان، وهي من أشهر المدونات في عالم الجمال بالعالم العربي، في المركز قبل الآخير، بـ 2.4 مليون متابع، فقد اكتسبت شهرة واسعة عبر نشر صور لزينتها اليومية على Instagram، وفيديوهات المكياج التعليمية التي تنشرها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها والـ YouTube.

نورة بوعوض

تعد من أهم خبيرات التجميل في السعودية، ويصل عدد متابعيها لـ2.3 مليون، وفي غضون 10 شهور من إطلاق قناتها على YouTube، حصلت على أكثر من 3 مليون مشاهدة، كما تقدم دروسًا تدريبية لمن يرغب في تعلم شؤون الموضة.

للإطلاع على المصدر اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا