“أفضل مركز “.. شراكة حقيقية لتمكين الشباب في الإمارات

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان  

اهتمت دولة الإمارات منذ تأسيسها، بالشباب وطموحاتهم، كونهم ركيزة الوطن، وطاقته المتجددة، والمحرك الدائم للابتكار والتنمية.

وراهنت القيادة الرشيدة في الإمارات عليهم، وأولتهم ثقتها فكانوا أهلاً للثقة، واحتلوا صدارة أجندة الدولة، حتى نشأ جيل مشبع بالقيم الوطنية ومبادئ التسامح والإيثار، إيماناً من القيادة الحكيمة أن الشباب المتسلح بالانتماء والعلم هو القادر على تحمل المسؤولية.

أفضل مركز للشباب

تمثل اهتمام قيادة الإمارات، اليوم، في افتتاح أفضل مركز للشباب في المنطقة صممه شباب الإمارات دون 30 عاما ويضم 12 منطقة لتنمية مهاراتهم وزيادة معارفهم.

المركز يعتبر وليد تحد سابق بين أفكار الشباب الإماراتي، أطلقته في إبريل الماضي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل فارس المزروعي. لاستقبال أفضل الأفكار والاقتراحات من الشباب، لتصميم مركز يحتضن إبداعاتهم ومواهبهم، وتنميتها واستغلالها بالشكل الأمثل، وبما يتناسب مع متطلبات العلوم الحديثة في القرن الحادي والعشرين.

شراكة حقيقية مع الشباب

الاهتمام بالشباب جسدته مقولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حين قال: “الحكومات لا تستطيع بناء تنمية راسخة لشعوبها من دون شراكة حقيقية مع شبابها”.

وكذلك قوله: إن دولتنا قامت على سواعد الشباب وستستمر في بناء مستقبلها اعتماداً على مهاراتهم وقدراتهم وإن الاهتمام بالشباب هو اهتمام بمستقبل هذه البلاد، وتوفير فرص لهم هو توفير فرص نمو كبيرة لدولتنا.

مكونات المركز

يضم المركز مساحات للإعلاميين الشباب ورواد الأعمال والباحثين والمبرمجين الشباب وله أجندة سنوية مليئة بالفعاليات والبرامج.

‏فضلا عن ذلك، مكاتب للشباب وفرص للتطوّع ومختبرا لابتكار الحلول وجلسات العصف الذهني، ومقهى شبابي يتغير كل عام ومنصة ومسرح للفعاليات الشبابية.‏

توجيهات

وجه كل من محمد بن راشد، ومحمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتعميم المركز على كافة أنحاء الإمارات، معتبرين أن تنمية الشباب مهمة وطنية عظيمة وشاملة، ونريد أن نهيئهم جميعا لهذه المهمة. ‏

وأكد الشيخ محمد بن زايد، أن “المركز إضافة جديدة وبيئة حاضنة لابداعات ومواهب الشباب.. والاستثمار في طاقاتهم يشكل ركيزة أساسية في نماء وتطور الدولة”.  

من جانبه قال حاكم دبي: نريد لشبابنا أن يكونوا الأكثر احترافا، والأسمى قيماً، والأكثر تقبلا للعالم، والأعظم اعتزازا بالوطن، نريد لهم الخير ولبلادنا التطور بأيديهم، مؤكدا أن شباب الإمارات هو الذي سيأخذ بزمام الأمور للمستقبل.

وقال بن راشد -عبر حسابه الشخصي على “تويتر”- إن شعب الإمارات من أول الشعوب وبلدنا في مقدمة البلدان.

شما المرزوعي 

من جانبها قالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي -وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب- إنه أمام قيادتنا العظيمة في الإمارات تنفد كل الكلمات وتقف الحروف عاجزة أمام كل ما تقدمه لنا من أمل وطموح وسعادة وحلم.

وأضافت المزروعي -في كلمة لها بمناسبة افتتاح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أفضل مركز للشباب في العالم- “وعد شباب الإمارات القيادة قبل أشهر بإنشاء أفضل مركز للشباب في العالم.. اليوم نفخر بتنفيذ الوعد.. لحظة تاريخية تترجم المعنى الحقيقي لتمكين الشباب ودعمهم والثقة بهم افتتاح أصحاب السمو الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد”.

وأكدت أن “مركز الشباب” تم بناؤه خلال أشهر بمجهود الشباب وهو مركز يحتضن إبداعاتهم في كل القطاعات ويوفر لهم بيئة هي الأفضل لتمكينهم.

واختتمت المزروعي كلمتها بقولها “شكرا لقيادة الإمارات على ثقتها”

شكرا على دعم الشباب.. شكرا على إلهام الشباب.. شكرا على صناعة مستقبل الشباب مع الشباب”.

النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تفاعلوا مع هذا الحدث الكبير في الإمارات، حيث دشنوا هاشتاجات مختلفة احتفالا بهذا الافتتاح ومنها “#مركز_الشباب”، و”#بمجهود_الشباب”، و”#شباب_الإمارات”.

ربما يعجبك أيضا