نشرة تويتر | التعليم الإلكتروني في الإمارات.. وبيانات حفيد المؤسس وبن سحيم تشعل التواصل الاجتماعي

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان 

ترجمة 11 مليون كلمة

في الإمارات، كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، عبر حسابه الرسمي عن على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، عن تحد حول العلوم والرياضيات في المدارس العربية باعتبارها مفتاح استئناف الحضارات.

وقال بن راشد : “طرحنا اليوم تحديًا أمام جميع العرب وهو المساهمة معنا في ترجمة 11 مليون كلمة وإنتاج 5000 فيديو تعليمي خلال عام واحد”.

وأردف حاكم دبي: “الهدف هو ترجمة وتعريب وإعادة إنتاج أحد أكبر مواقع التعليم العالمية khanacademy والذي يضم ٥٠٠٠ فيديو في العلوم والرياضيات لكافة مراحل التعليم”.

وتصدر هاشتاج #بيان_الشيخ_سلطان_بن_سحيم مواقع التواصل الاجتماعي حيث غرد ما يقرب من 50 ألف مغرد علي هذا الهاشتاج بين مؤيد ومرحب بالبيان.

“#بيان_الشيخ_عبدالله_بن_علي”

وعلى صعيد أزمة قطر مع دول الخليج العربي، أحدث بيان الشيخ عبدالله بن علي آل ثان الذي نشره عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” ضجة واسعة، والذي دعا فيه أعضاء الأسرة ووجهاء وأعيان قطر لاجتماع لإنهاء الأزمة الخليجية الحالية، حيث انهالت التعليقات على تويتر من النشطاء والمحللين والسياسيين.

#بيان_الشيخ_سلطان_بن_سحيم

وفي سياق متصل، مساء الإثنين، توالت ردود الأفعال عقب البيان الذي القاه الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر، ونجل أول وزير خارجية بالدوحة.

وعبر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، الإثنين، عن دعمه لدعوة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني لتصحيح الأوضاع في قطر، بعد أن تمادى النظام القطري في دعم الإرهاب والتآمر على دول المنطقة.

وقال سلطان بن سحيم، في رسالة مصورة للشعب القطري، إن الحكومة القطرية “سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الكارثة”.

وأضاف: “يحزنني أن يكون الذكر في هذه الأزمة كلها للتنظيمات الإرهابية واحتضانها وانتشار الجماعات الإرهابية بيننا.. وكأن دوحتنا حاضنة لكل المخربين والمفسدين”.

واعتبر عدد من الساسة والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا البيان فرصة لتصحيح الأوضاع وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان لدولة قطر في ظل سياسات دعم الإرهاب.

ربما يعجبك أيضا