بطولة خارقة جسدها شاب فلسطيني أمام قنابل الاحتلال

دعاء عبدالنبي

كتبت – دعاء عبد النبي

وقف صامدًا كبطل خارق كما نشاهده في الأفلام السينمائية لم يأبه للقنابل ولا للجنود، فوقف مُتحديًا قنابل الغاز والمواجهات التي تدور من حوله في مشهد أصاب جنود الاحتلال بالدهشة والذهول.. صور ومشاهد ليست بالجديدة، ولكنها كانت قادرة على تجسيد حالة المقاومة والصمود الفلسطيني رغم تعتيم إعلام الاحتلال عليها.

بتحدٍّ وثبات، وقف شاب فلسطيني أمام العشرات من جنود الاحتلال الذين حاولوا فض المظاهرات بقنابل الغاز، التي كانت تتناثر بالقرب منه غير آبه لما يدورحوله من مواجهات جرت بالأمس في خربة أو سدة قلقس احتجاجًا على إغلاق ومضايقات قوات الاحتلال.

وأصبح هذا المشهد نموذجًا لبطل خارق، استطاع فنان فلسطيني أن يضيف عليها إبداعاته من خلال وضع صور لأبطال خارقين تجسدت في أفلام سينمائية، ومنها شخصية “والتر” في فيلم “brave heart” والغوريللا في فيلم “king kong”، والرجل الحديدي في فيلم iron man””، وشخصية spider man وغيرها من الشخصيات التي مثلت البطل الخارق الذي يتحدى الصعوبات غير مُكترث بما يواجهه من حروب وآلات.

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدى فيها الفلسطينيون آلة البطش الإسرائيلية، فهناك حالات عديدة وبطولات كثيرة أثبت فيها الفلسطينيون أنهم قادرون على الصمود والمواجهة.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو لمسن فلسطيني وقف أمام جنود الاحتلال ومنعهم من المرور بعد اعتقالهم لنجله أثناء سيره ومعه فلسطيني.

ووقف “المسن” بكل شجاعة يطالب جنود الاحتلال بإخراج الفتى وإلا لن يسمح لهم بالعبور إلا إذا قتلوه، فيما تعامل جنود الكيان معه بكل قسوة وألقوه على الأرض وحاولوا الاعتداء عليه، إلا أنه لم يأبه لكل تلك الممارسات ورفض الرحيل.

وهناك العديد من البطولات التي يجسدها شباب وشيوخ وأطفال ونساء فلسطين ولكن لم تتمكن الكاميرات من التقاط إلا القليل منها، إلا أنها شاهدة وحاضرة في وجدان الفلسطينيين الذين لم ولن تمنعهم القنابل والمدافع من الدفاع عن أراضيهم المحتلة.

وبحسب بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فما تمارسه قوات الاحتلال من انتهاكات رفع من روح التحدي والإصرار على المواجهة لدى الفلسطينيين.

https://www.facebook.com/palinfo/videos/1471854459517291
https://www.facebook.com/100011451956646/videos/553576888367371

ربما يعجبك أيضا