في يوم المعلم.. شكرًا لكم بحجم السماء


٠٥ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٦:١٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان  

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجًا بعنوان "#يوم_المعلم_العالمي"، وذلك احتفالا باليوم العالمي للمعلم، في الخامس من أكتوبر من كل عام.

هذا وتحيي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" الخميس، اليوم العالمي للمعلمين 2017 تحت شعار "تعزيز حرية التدريس، وتمكين المعلمين".

الاحتفال هذا العام يسلط الضوء على الأهداف التي أعقبت اعتماد أهداف التنمية المستدامة الجديدة في سبتمبر 2015، منها تمكين المعلمين التي أعيد تأكيدها كأولوية قصوى في جميع استراتيجيات التعليم والتنمية.


 

يوم_المعلم_العالمي

الهاشتاج شارك فيه مختلف الأطياف والفئات العمرية من مختلف دول العالم، وتعددت فيه التوصيات والمطالب الخاصة بحقوق المعلمين والمعلمات.

حيث هنأ مغردون المعلمين بهذه المناسبة، مستذكرين فضلهم ودورهم في إنشاء جيل على قدر المسؤولية، وآخرون أرسلوا رسائل شكر إلى معلميهم، بينما شارك البعض صورا من مظاهر الاحتفال وتكريم المعلمين بهذا اليوم.




بوركت جهودكم

من جانبه، وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحية شكر وتقدير وعرفان واعتزاز إلى كل معلم ومعلمة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.




وقال -في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- "بوركت جهودكم في بناء الإنسان الذي ينهض بالأوطان".




الذكرى الـ 20

ويتزامن الاحتفال هذا العام مع الذكرى الـ20 لاعتماد المؤتمر العام لليونسكو عام 1997، لتوصية اليونسكو بشأن أوضاع هيئات التدريس في التعليم العالي، وكثيرا ما يغفل موظفو التدريس في مؤسسات التعليم العالي في المناقشات المتعلقة بوضع المدرسين مثل التعليم في مرحلة ما قبل التعليم الابتدائي، والابتدائي، والإعدادي، والثانوي.









كما وجه الدكتور محمد الحارثي، الأكاديمي بجامعة الملك سعود، الشكر لوزير التعليم ونائبه وجميع زملائي من قيادات ومعلمين وإداريين على الفترة الجميلة التي عملت فيها معهم. وفقكم الله، ونفع بكم وطننا الحبيب.




ومنذ عام 1994، يتم الاحتفال بذكرى باليوم العالمي للمعلمين وهو بمثابة إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في عام 1966 والمتعلقة بأوضاع المعلمين.
 








اضف تعليق