جوني ديب وبراد بيت الأقل إيرادات.. ونساء هوليود مظلومات بسبب تدني الأجور

أماني ربيع

رؤية

جاذبية النجوم شهرتهم شعبيتهم بين الجماهير تعتبر أحد أهم أسباب حصد الأفلام للإيرادات وضمان لنتائج إيجابية في شبك التذاكر، وتمتلك هوليود كتيبة من النجوم الذين يطلق عليهم نجوم شباك التذاكر.

ومن هذا المنطلق أجرت شركة PartyCasino، المتخصصة في ألعاب القمار الإلكترونية، دراسة تحليلية ترصد العلاقة بين الممثل والإيرادات في شباك التذاكر الأمريكي في الفترة من 1980 حتى 2017.

وجاءت نتائج الدراسة مخالفة للتوقعات، إذ تبين أن الممثل إميليو إستيفيز، هو الأكثر حصدًا للأرباح في هوليوود، وذلك لأنه حقق 6.70 دولار أمريكي في شباك التذاكر أمام كل دولار حصل عليه.

واحتل الممثل جان كلود فان دام، المركز الثاني محققًا 4.20 دولار، فيما جاء الممثل ميل جيبسون في المركز الثالث بواقع 3.5 دولار. واستطاع كل من الممثلين تايلر بيري، ودادلي مور، تحقيق 3 دولار عن كل دولار تقاضاه.

من ناحية أخرى، جاءت نتائج الممثلين الأقل حصدًا للأرباح على مدار السنوات، مفاجأة بالنسبة للباحثين نظرًا لأنها تضم عدد من نجوم الصف الأول في صناعة الترفيه.

فقد كشفت الدراسة أن الممثل براد بيت يعتبر الأقل حصدًا للأرباح بين المشاهير الرجال، وذلك لأنه حقق 10 سنتات مقابل كل دولار حصل عليه.

يأتي بعده الممثل جوني ديب بواقع 20 سنتا عن كل دولار تقاضاه، ثم الممثل روبرت دي نيرو الذي حقق 24 سنتا، وصولا إلى الممثل هيو جاكمان الذي حصد 25 سنت، وأخيرًا الممثل أنتوني هوبكنز محققًا 26 سنت.

وذكر الممثل الإعلامي للشركة، في تصريحات لصحيفة The New York Post، أنه من الصعب تخصيص قائمة للممثلات نظرًا لأنهن يتقاضين أجورًا أقل مقارنة بالرجال، وبالتالي لا يمكن اعتبارهن المسؤولات عما يحققه الفيلم في شباك التذاكر.

خصصت الشركة جزءًا من دراستها للأفلام، وحللت العلاقة بين نوعية الفيلم وما يحققه من أرباح. ووجدت أن أفلام الغموض هي الأكثر نجاحًا نظرًا لأنها حصدت 39.89 دولار مقابل كل دولار أنفق على ميزانيتها على مدار 37 عامًا.

وشغلت أفلام الرعب المركز الثاني محققة 34.13 دولار، وبعدها أفلام الإثارة والتشويق بواقع 17.36 دولار، فيما جاءت أفلام الحركة في ذيل القائمة نظرًا لأنها حصلت على 1.89 دولار، وتلاها أفلام الموسيقى التي حصدت 2.05 دولار.

ربما يعجبك أيضا