"شادية" قبلة النجوم في افتتاح "القاهرة السينمائي".. و"دنيا وإيمي" تكرمان سمير غانم


٢١ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٤:٥٧ م بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

انطلقت فعاليات افتتاح الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائي اليوم، ويقدم حفل الافتتاح النجم آسر ياسين في حضور وزير الثقافة حلمي النمنم ورئيس المهرجان ماجدة واصف والرئيس الشرفي له الفنانة يسرا.

وعبرت النجم يسرا عن سعادتها بمستوى الدورة الجديدة ووجهت شكرها لكل القائمين على الدورة الـ 39 من المهرجان وعلقت على اختيارها رئيسًا شرفيًا له بأنه أمر أثار مخاوفها من أن تحدث أخطاء.

وقالت: لم أتخلف عن أي حفل افتتاح سابق من المهرجان، لأن بحضوري بحمل اسم مصر، والمهرجان نفسه له قيمة بالنسبة لي، والسينما المصرية هي هوليود الشرق، ولازم نشعر بأهمية الفن في مصر، وبأهمية القمم الفنية المتواجدة بمصر، وشرف ليا أن أرفع اسم بلدي فوق رأسي.

واستهلت المطربة أصالة الحفل بأغنية للموسيقار الكبير الراحل محمد عبد الوهاب " الدنيا ليل والنجوم طالعه تنورها" مع أوركسترا كامل بقيادة نادر حمدي أحد أعضاء فريق واما.

وقالت الفنانة يسرا رئيس شرف الدورة 39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي "يشرفني أن أكون الرئيسة الشرفية، وأنا فخورة بأنني مصرية وأن أكون فنانة بين هؤلاء النجوم الكبار، وأوجه الشكر إلى وزير الثقافة على هذا المهرجان الجميل والرائع".

من جانبه، قال الفنان حسين فهمي رئيس لجنة التحكيم "أنا سعيد جدا بأن أكون رئيس لجنة تحكيم هذه الدورة، فهي لجنة محترمة، مثلما شرفني من قبل أن أكون رئيسا للمهرجان 4 سنوات، وحاولت أن أقدم السينما المصرية في أحسن شكل وأحسن صورة لأن السينما المصرية هي السينما الأم، كانت تواكب وما زالت تواكب السينما العالمية، وسعيد بأن هذه الدورة باسم الفنانة الجميلة شادية، ربنا يشفيها".

 وقدم الحفل الفنان آسر ياسين الذي أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل نجاح هذه الدورة، وقال إنه فخور بوجوده بالمهرجان وتقديم الحفل ، مؤكدًا أن السينما المصرية هي فخر السينما العربية أمام العالم.

وأشاد بالفنانة الكبيرة شادية وتاريخها الفني الكبير حيث قدمت 110 أفلام للسينما المصرية والعربية، وقال إن إدارة المهرجان تتشرف بإهداء دورته الـ 39 إلى الفنانة الكبيرة شادية، داعيا المولى عز وجل أن يمن عليها بالشفاء العاجل.

وسلمت النجمة ليلى علوي جائزة فاتن حمامة للتميز للنجم ماجد الكدواني، أما النجم سمير صبري فسلمته جائزته ابنتيه دنيا وإيمي.

وسلم النجم أحمد عز التونسية هند صبري جائزتها، وأعربت هي عن سعادتها بهذا التكريم ومنحها جائزة فاتن حمامة للتميز رغم صغر سنها.

وقالت إن المشاركات العربية في المهرجان قليلة، وكانت تتمنى أن يكون هناك فيلم مصرى وآخر مغربى وغيرها من الأفلام العربية، لكنها أعربت عن سعادتها بمشاركة فيلم تونسي بدورة هذا العام من المهرجان وهو فيلم "تونس الليل"، موضحة أن السينما التونسية منذ 3 أو 4 سنوات أصبح لها حضورا قويا.




وكانت صورة الفنانة شادية الموجودة على السجادة الحمراء، والتي أهداها المهرجان دورته هذا العام هي قبلة النجوم الذين حرصوا على تقبيلها والتصوير بجانبها، معربين عن أملهم في شفائها.








ووصلت النجمة العالمية إليزابيث هيرلي إلى السجادة الحمراء في دورته الـ 39،  كما حرص عدد كبير من النجوم المصريين على الحضور،  منهم بشرى وهالة خليل وإيناس الدغيدي وأمير شاهين، ومحمود حميدة وجمال العدل وعزت أبو عوف وعزت العلايلى وعباس ابو الحسن و شريف منير و درة ومها أبو عوف وريهام عبد الغفور ودارين حداد ومنى ممدوح ونجلاء بدر وتامر هجرس وصبا مبارك.




كما حرص الثنائي كندة علوش وعمرو يوسف على الحضور والتقاط سيلفي على السجادة الحمراء.


اضف تعليق