للمرة الثانية في تاريخها.. جنوب أفريقيا على عرش جمال الكون


٢٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٥:٣٢ م بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

استطاعت الجميلة - قصيرة القامة - ديمي نيل بيترز أن تحصد لقب ملكة جمال الكون لعام 2017 في الحفل الكبير الذي أقيم في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، لتصبح ثاني ملكة جنوب أفريقية تتربع على عرش الجمال العالمي.

وتمكنت ملكة جمال جنوب أفريقيا من حصد اللقب في آخر لحظة من المسابقة متفوقة على 16 مرشحة أخرى، من تايلاند وسريلانكا، والفيلبين وغانا، وجنوب أفريقيا وإسبانيا، وإيرلندا وكرواتيا، وبريطانيا وكولومبيا، والولايات المتحدة وكندا، وجامايكا والصين، وفنزويلا والبرازيل وهن من وصلن لهذه المرحلة بعد أول تصفية.

وفي التصفية الثانية وصلت 5 مرشحات إلى النهائي من: جنوب أفريقيا، وفنزويلا، وتايلاند، وجامايكا، وكولومبيا.


وفي النهائي تنافست جنوب أفريقيا مع كولومبيا وجامايكا على اللقب الذي استطاعت أن تخطفه الجنوب أفريقية ذات الـ 22 ربيعا.

والملكة الجديدة لا تنتمي إلى عالم عروض الأزياء، بل درست إدارة الأعمال في جامعة North-West University في مدينة بوتشيفوستروم بالقرب من جوهانسبرج.

وكان فوز ديمي مفاجئا للجميع، فهي قصيرة القامة مقارنة بزميلاتها، لكنها أثبتت أن المقاييس الجمالية ليست وحدها معيار الجمال، فهي تتمتع بالثقة والابتسامة الجذابة، وظهرت دون أي علامات توتر أو قلق طوال فترة المسابقة وهو ما أهلها لانتزاع التاج من كل المنافسات.


وكان لقب الوصيفة الأولى من نصيب ملكة جمال كولومبيا لورا جوزاليس، بينما حصدت ملكة جمال جامايكا دافينا بانيت لقب الوصيفة الثانية.



ومع إعلان النتيجة، توجت ملكة جمال الكون لعام 2016 الفرنسية إيريس متينير الملكة الجديدة.


ولم تكن هذه أول مرة يستطيع فيها جمال جنوب أفريقيا حصد تاج الجمال العالمي، ففي عام 1978 استطاعت الصحفية مارجريت جاردنر ذات الـ 18 ربيعا الفوز بنفس المسابقة في حفل أقيم في مدينة "أكابولكو" بالمكسيك.












الكلمات الدلالية جنوب أفريقيا ملكة جمال الكون

اضف تعليق