في “يوم الشهيد”.. قادة الإمارات يفتخرون بتضحيات أبنائهم

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

أبوظبي – احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، بـ”يوم الشهيد” في واحة الكرامة بالعاصمة أبوظبي، بحضور ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

حيث تم تكريم ذوي الشهداء بتسليمهم “وسام الشهيد” تقديراً واعتزازاً بتضحياتهم وعطائهم في سبيل أداء الواجب الوطني.

يسكنون ذاكرة كل بيت

بدوره قال ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “نقف وهاماتنا شامخة بتضحيات شهدائنا البررة .. نستذكر مآثرهم وأعمالهم وما سطرته أفعالهم البطولية من معاني سامية باقية تمد اﻷجيال بعبر وتدفعهم إلى الحفاظ على إرث الشهداء و الوفاء له والعمل به”.

مضيفاً “جميعنا اليوم على امتداد واتساع الوطن.. نقف وقفة عز وشموخ للاحتفاء بشهدائنا الأبرار.. قلوبنا تنبض بهم وببطولاتهم وتضحياتهم.. هم لم يغادرونا بل سيظلون يسكنون في ذاكرة كل بيت وكل بقعة في أرضنا الخيرة”.

شعلتهم المتوقدة تنير الطريق

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش أن ” الأوطان تبنى بسواعد وعقول مواطنيها وببذلهم وعطائهم، وفِي يوم الشهيد نتذكر ونحتفي بالتضحيات الغالية لشباب الإمارات، شعلتهم المتوقدة تنير الطريق وتعمّق الهوية والانتماء”.

وأشاد قرقاش بكلمة قائد القوات البرية في الاحتفال بقوله: “”الوطن الذي لا نحميه لا نستحق العيش فيه.” كلمة مؤثرة لقائد القوات البرية في الإحتفال المهيب بيوم الشهيد، تضحية أبناء الإمارات ترفع رايتنا عزيزة عالية”.

أيقونات للوفاء والعطاء

وقال وزير الداخلية، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، إن شهداء الإمارات أيقونات للوفاء والعطاء، وباقون في وجدان الوطن فخراً وإعتزازاً.

مضيفاً “صقور الإمارات في سمائها في يوم الشهيد… يوم العز والفخر للوطن”.

فخر للوطن

ووجه نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، التحية والتقدير إلى شهداء الإمارات الأبرار.

وغرّد قائلاً ” كل التقدير والإعزاز في #يوم_الشهيد إلى شهدائنا الأبرار وإلى أمهاتهم وأهلهم وذويهم. يفخر الوطن قيادة وشعبا بجليل تضحياتهم فهم #واحة_الكرامة ورايات الوطن الخفاقة بكل القيم السامية التي نحرص عليها كل الحرص ونجعلها الملهمة الدائمة في رحلة البناء والتنمية”.

فخر الإمارات

وكتب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ” شهداؤنا وجنودنا البواسل.. ستبقون دائما مصدر فخر لوطننا الغالي #الإمارات_بكم_تفخر #يوم_الشهيد”.
https://twitter.com/SaifBZayed/status/936135127842934785
https://twitter.com/HamdanMohammed/status/936153862947340288

ربما يعجبك أيضا