التقاريرمنوعات

من المرأة الخارقة إلى المهرج المرعب.. هؤلاء النجوم الأكثر شعبية في 2017

أماني ربيع

كل محبي السينما يعرفون جيدا قيمة موقع IMDB، الذي يعتبر أكبر قاعدة بيانات للسينما والتلفزيون في العالم، ليس هذا فحسب فالموقع الشهير يرصد تفاعل الجمهور مع الممثلين سواء في السينما أو الدراما، ويقدم كل عام لائحة بأهم الأفلام وأهم الممثلين وأكثرهم شهرة وشعبية.

وتقدم هذه اللائحة بناء على تحليل حجم هائل من البيانات والإحصاءات الأسبوعية التي يتم رصدها عبر” STARmeter”، بالإضافة إلى حساب عدد زيارات الموقع التي تتجاوز 250 مليون زيارة سنويا.

نستعرض معكم أكثر الممثلين شعبية خلال 2017 وفقا للائحة IMDB:

المرأة الخارقة..  جال جادوت

يعتبر 2017 ، عام جال جادوت بامتياز بعد نجاح مع فيلمها Wonder Woman الذي استطاع أن يصبح رقم واحد فى تحقيق الإيرادات عالميا ومحليا فى أمريكا خلال هذا الصيف، وحصد المركز الأول  بتحقيقه 389 مليون دولار فى أمريكا، بينما وصلت إيراداته حول العالم إلى 860 مليون دولار حول العالم.

وأصبح Wonder Woman أول فيلم من أفلام الأبطال الخارقين بطلته امرأة ومخرجته امرأة يحقق هذه الإيرادات في تاريخ السينما، وأصبح ايضا أكثر افلام شركة “DC” تحقيقا للإيرادات محليا متفوقا على أول فيلم ظهرت فيه شخصية Wonder Woman، وهو فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice  إنتاج 2016، حيث حققت المرأة الخارقة 330.5 ملايين دولار في 28 يوم فقط، مقابل 330.3 ملايين دولار لفيلم Batman v Superman: Dawn of Justice  بعد عرضه لمدة 84 يوما.

هذا بالإضافة إلى تقييمات النقاد الإيجابية حول الفيلم، وطرح لجال أيضا في نوفمبر فيلم Justice League والذي شاركت فيه البطولة بن افليك وهنري كافييل.

احترس من التابو.. توم هاردي

حل النجم البريطاني العام الماضي في المركز الرابع، لكن بفضل اختياراته الجيدة للأعمال استطاع أن يحل ثانيا هذا العام وذلك بعد طرح مسلسل Taboo الذي يقوم بطولته وشارك في تأليفه مع والده شيبس هاردي، ولا ننس مشاركته في فيلم كريستوفر نولان Dunkirk في دور طيار بالحرب العالمية الثانية، وهو الفيلم الذي حقق إيرادات تجاوزت النصف مليار دولار.

أم التنانين.. إميليا كلارك

شغلت المركز الثاني العام الماضي وتراجعت هذا العام مركزا واحدا لكنها لازالت موجودة بين الخمس الكبار في هوليود، وذلك بفضل ما حققه الموسم السابع من المسلسل الأشهر Game Of Thrones الذي عرض منتصف هذا العام محققا شعبية هائلة على مواع تنزيل الأفلام ومواقع التواصل، ورغم أن الموسم كان 7 حلقات فقط، بكنح حقق أرقاما قياسية في نسب المشاهدة.

وفي 2018، قد تكون كلارك على موعد مع نجاح جديد بعد طرح أول أفلامها ضمن سلسلة Star Wars، بعنوان Solo: A Star Wars Story.

المنقذة المثيرة.. ألكسندرا داداريو

عادت الممثلة الأمريكية للقائمة بعد دورها المثير في فيلم Baywatch، الذي شاركها بطولته دواين جونسون وزاك إيفرون.

شاركت ألكسندرا أيضا في عدة أفلام مثل فيلم House The  وفيلم The Layover، ومسلسل Seven Bucks Digital Studios.

 آي تي المرعب.. بيل سكارسجارد

نجح النجم الشاب في لفت الانتباه إلى موهبته في دور المهرج المرعب بفيلم It للمؤلف ستيفن كينج، رغم أن وجهه الحقيقي لم يظهر طوال أحداث الفيلم، لكن حضوره الطاغي أكسب الفيلم شهرة ونجاحا ليصبح أكثر أفلام الرعب تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما.

وإلى جانب تحطيم فيلم It للعديد من الأرقام القياسية، احتل الفيلم أيضا المركز الخامس بين افضل أفلام عام 2017.

مارفل كلمة السر..  بوم كليمنتييف

يبدو أن الانضمام إلى عالم ” Marvel” السينمائي هو كلمة السر للنجاح في كثير من الأحيان، وهو ما حدث مع النجمة الشابة بوم كليمنتييف التي شاركت في الجزء الثاني من أفلام  Guardians of the Galaxy، لتصبح واحدة من أكثر النجوم شعبية.

ولم تقتصر مشاركتها على هذا الفيلم فقط، فقامت ببطولة فيلمين آخرين، هما Ingrid Goes West وNewness ، وسنراها منتصف  2018 في فيلم Guardians of the Galaxy، وكشفت عن تعاقدها على الجزء الثالث من سلسلة أفلام Guardians of the Galaxy.

حضور مميز..  آنا دي أرماس

حجز الممثل البريطاني دان ستيفنز مكانا مميزا في دور وحش ديزني الشهير، بعد نجاح فيلمه Beauty and the Beast  في تحطيم الأرقام القياسية وتجاوز إيراداته المليار دولار، رغم أن وجهه لم يظهر سوى في نهاية الفيلم.

وشارك أيضا في مسلسل من إنتاج شركة Marvel هو مسلسل Legion، غلى جانب مشاركته في عدة افلام أخرى، مثل:  Permission ، Kill Switch ، Marshall.

الأميرة المومياء.. صوفيا بوتيلا

لفتت الممثلة الجزائرية صوفيا بوتيلا الأنظار عبر مشاركتها المتميزة في فيلمين ناجحين الأول The Mummy  مع النجم توم كروز في دور أميرة مصرية قديمة تستيقظ من بعد آلاف السنين من دفنها في أعماق الصحراء.

كما شاركت النجمة تشارليز ثيرون في فيلم الإثارة هو Atomic Blonde .

المراهقة المثيرة للجدل.. كاثرين لانجفورد

بدأت الممثلة الكوبية آنا دي أرماس مسيرتها الفنية عام 2005، لكنها أصابت النجاح والشعبية هذا العام بعد مشاركتها في الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي Blade Runner 2049 مع رايان جوسلينج، والنجم المخضرم هاريسون فورد.

ولا ينكر أحد الحضور المميز للنجمة الكوبية الذي استطاع النهوض بفيلم  Overdrive في شباك التذاكر، بعدما أثارت الفضول بأداءها المميز.

الوحش.. دان ستيفنز

شهرة واسعة حققتها كاثرين لانجفورد بعد مشاركتها في المسلسل المثير للجدل 13Reasons Why لتصبح من أهم وجوه عام 2017.

المسلسل الذي بثته شبكة نتفلكس، وتقوم فيه بدور هانا بيكر المراهقة المنتحرة التي تكتب اسباب لإقدامها على الأنتحار استبعد من ترشيحات موسم الجوائز لأنه يبث على الإنترنت ورغم ذلك نالت هانا ترشيحا لجوائز جولدن جلوب لعام 2018 عن فئة افضل ممثلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى