في سنة الخارقين والمليارات.. هذه الأفلام الأعلى إيرادات في 2017

أماني ربيع

أماني ربيع

شهد عام 2017 إطلاق عدد كبير من الأفلام الضخمة، سواء مأخوذة عن قصص الأبطال الخارقين، أو أجزاء جديدة من سلاسل شهيرة، وحتى أفلام أنيميشن.

وحققت بعض الأفلام أرقاما قياسية ليدخل العديد منها نادي المليار، لكن شهد فصل الصيف أن موسم الصيف السابق كان الأسوأ منذ عام 2007، وكانت هناك حالة من الركود الشديد، واستطاع فيلم الرعبit  كسر حالة الركود في افتتاحية هي الأكبر لفيلم رعب.

وأطلقت هذا العام 7 أفلام عن الأبطال الخارقين، آخرها فيلم Star Wars: The Last Jedi  وهو الجزء الثاني من ثلاثية ستار وورز الجديدة، الذي حقق خلال 10 أيام فقط 745 مليون و388 ألف دولار، وما زال بإمكانه أن يحقق إيرادات أعلى ليتعدى الفيلم الأول في إيرادات الخارقين Wonder Woman.

وأفلاما لخارقين هذا العام إما مأخوذة عن قصص مارفل المصورة، أو عن أبطال خارقين لم يكونوا في قصص الكوميكس، مثل شخصية وولفرين التي عرفناها في سلسلة افلام “إكس من”، و”حراس المجرة”، وتصدر هذه الأفلام في الإيرادات فيلم Wonder Woman، تلاه Star Wars: The Last Jedi، ثم Logan Thor: Ragnarok، وفي المركز الرابع Logan، وفي المركز الخامس Spider-Man: Homecoming، وسادسا فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2، وتزيل القائمة فيلم Justice League.

ونرصد لكم الأفلام التي حققت أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2017.

المركز الأول.. Beauty and the Beast

استطاعت النسخة الحية من فيلم ديزني الشهير افتتاح عام 2017 برقم قياسي محققا، مليار و263 مليون دولار.

المركز الثاني..  8 The Fate of the Furious

نجح الجزء الثامن من سلسلة أفلام الأكشن الشهيرة تصدر المركز الثاني عن جدارة بعد تحقيقه مليار و235 مليون دولار في شباك التذاكر.

المركز الثالث.. Despicable Me 3

جزء ثالث من فيلم الأنيميشن المحبوب الذي حصد شعبية واسعة ليحقق المرتبة الثالثة بـ مليار و33 مليون دولار.

المركز الرابع.. Spider-Man: Homecoming

أما فيلم “مارفل” الجديد عن البطل الخارق الرجل العنكبوت Spider-Man: Homecoming فقد حقق 888 مليون و166 ألف دولار، ليحل في المرتبة الرابعة.

المركز الخامس.. Wolf Warrior 2

وكان للسينما الصينية نصيب بفيلم Wolf Warrior 2 الذي استطاع تحقيق 870 مليون و325 ألف دولار حول العالم.

المركز السادس.. Guardians of the Galaxy Vol. 2

نجح النجم كريس برات في إثبات نفسه كفيلم شباك بعد نجاح فيلم Jurassic World، الذي يستعد لإطلاق جزء ثاني منه في 2018، وحقق الجزء الثاني من سلسلة Guardians of the Galaxy 863 مليون و565 ألف دولار، في شباك التذاكر، ليستحق المرتبة السادسة.

المركز السابع.. Thor: Ragnarok

استطاع البطل الخارق ثور تحقيق نجاحا جديدا في شباك التذاكر عبر مغامرته الثالثة مع النجمة كيت بلانشيت في فيلم Thor: Ragnarok، ونجح الفيلم في حجز المركز السابع بـ 843 مليون و376 ألف دولار في شباك التذاكر.

المركز الثامن.. Wonder Woman
وكان فيلم Wonder Woman  مفاجأة هذا العام بعد أن حصد الأرقام القياسية لبطلته جال جادوت ولمخرجته باتي جنكيز التي أصبحت أول مخرجة يحقق فيلمها أعلى غيرادات في شباك التذاكر، واحتل الفيلم المركز الثامني بـ 821 مليون و847 ألف دولار.

المركز التاسع.. Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

وكالعادة النجاح مضمون مع الكابتن جاك سبارو، ورغم فشل معظم افلام جوني ديب إلا أن دور القرصان غريب الأطوار في سلسلة قراصنة البحر الكاريبي يبدو أنه تميمة الحظ للنجم الذي عانده الحظ، واقتنص الفيلم المركز التاسع بـ 794 مليون و861 ألف دولار في شباك التذاكر.

المركز العاشر.. IT

حجز فيلم الرعب IT عن رواية الكاتب الشهير ستيفن كينج مكانا في قائمة العشرة الكبار، وهو الفيلم الذي يعتبر أعلى إيرادات في تاريخ أفلام الرعب، وحقق 698 مليون و60 ألف دولار.

وقد يتغير ترتيب القائمة خلال الأياما لمتبقية من عام 2017، خاصة وقد تمكن الجزء الثامن من سلسلة أفلام ستار وورز  Star Wars: The Last Jedi  Star Wars من تحقيق افتتاحية تاريخية مكنته من دخول القائمة رغم مرور أقل من أسبوع على طرحه في السينمات، وحقق إلى الآن الفيلم 745 مليون و388 ألف دولار ، قابلة للزيادة.










https://www.youtube.com/watch?v=di0F4fUPgqA

ربما يعجبك أيضا