مجددًا.. شبح الإرهاب يفزع أوروبا


٢٧ أبريل ٢٠١٧

كتب - حسام عيد

مجددًا وبعد أيام قليلة من حادث إطلاق النار في شارع الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، ضربت ثلاثة حوادث لا يفصلها سوى دقائق قليلة، اليوم الخميس، عدة مدن أوروبية في دولًا كبرى؛ فرنسا، ألمانيا وبريطانيا، بدأت بانفجار كبير في فرنسا أعقبه حادث طعن في لندن والآن إطلاق نار في العاصمة الألمانية برلين.


انفجار ضخم بمطعم في فرنسا

قالت شرطة "إيزار" الفرنسية، إن مطعم "ماكدونالدز" بمدينة جرونوبل الفرنسية شهد اليوم، انفجارًا كبيرًا، بعد اكتشاف دخان كثيف في الأجواء مصدره مراحيض المطعم، حيث قال الخبراء إن الانفجار ناتج عن عمل إجرامي.

وحضر إلى المكان خبراء مكافحة الإرهاب وإزالة الألغام والمتفجرات، وسيارات المطافئ، وتم غلق الطرق المؤدية إليه خشية وقوع إصابات، بينما أشار أحد أفراد الشرطة إلى أن الانفجار كان يمكن أن يكون نتيجة لعبة نارية كبيرة.


مسلح بسكاكين في لندن 

اعتقلت الشرطة البريطانية رجلًا مسلحًا بسكاكين، في لندن على مقربة من برلمان ويستمنستر الذي كان مسرحًا لاعتداء في مارس الماضي.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على رجل، بعدما شوهد رجال شرطة مسلحون على طريق "وايتهول" المؤدي إلى عدد من الوزارات في وسط لندن.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية أن سكينتين شوهدتا على الأرض، بما في ذلك "سكينة كبيرة لتقطيع الخبز". وعلى الفور فرضت الشرطة طوقا امنيا على المكان، وأوقفت حركة السير.

وقال متحدث باسم شرطة سكوتلانديارد إنه لم يصب أحدًا بجروح خلال الحادث الذي "انتهى".

ومن جانبها، ذكرت رئاسة الوزراء البريطانية أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي، لم تكن داخل مقر الحكومة أثناء توقيف المسلح.


إطلاق نار في مستشفى ببرلين

وقع إطلاق نار في مستشفى في ضاحية كريزبرج بالعاصمة الألمانية برلين.

وعلى الفور قامت الشرطة الألمانية بعمل كردون أمني وأغلقت المنطقة المحيطة بالمستشفى.

وقال متحدث باسم الشرطة إن أحد رجال الشرطة أطلق رصاصة واحدة في المستشفى، وتسببت في إصابة شخص.


اضف تعليق