"مصر 1095".. ثلاث سنوات من الإنجازات


٣٠ يونيو ٢٠١٧

رؤية

مجموعة من شباب مصر أعدوا ونفذوا فيلم "مصر 1095" في ذكرى الاحتفال بـ30 يونيو، ليحمل بداخله إنجازات الشعب المصري في 1095 يومًا من العمل.


العاصمة الإدارية

شهدت العاصمة الإدارية الجديدة، نقطة تحول في مستقبل الاستثمار في مصر، ولتحقيق النهضة الاقتصادية كان لا بد من تدمير بؤر الفساد وهو ما تجلى فيما قامت به أجهزة الدولة الرقابية من كشف مئات قضايا الرشوة والفساد حتى تم تصنيف مصر ضمن أفضل 20 دولة في مكافحة الفساد، بالإضافة إلى استعادة 118 مليون متر مربع من أراضي الدولة.


الإصلاح الاقتصادي

بدء عملية إصلاح اقتصادي شاملة بعد سنوات عانت فيها مصر من ظروف اقتصادية صعبة، وشهدت الساحة ارتفاع معدل النمو الاقتصادي، وأيضاً ارتفاع صافي الاحتياطي الدولاري، وتنفيذ مشروعات التنمية القومية.


وحدات سكنية ومشروعات تطوير

يسرد الفيلم عشرات الانتصارات المصرية أبرزها الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات، وإنشاء 13 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع تطوير المناطق غير الآمنة والعشوائيات، والتوسع العمرانى من خلال إنشاء مدينة العلمين الجديدة وتوشكى الجديدة، وإنشاء 424 مشروع مياه شرب وصرف صحي، مدينة الجلالة التي تشمل جامعة ومدينة طبية ومناطق سكنية ومنتجع سياحي عالمي، والتوقيع مع شركة سيمنس العالمية لإنشاء 3 محطات للكهرباء بطاقة 14400 ميجا وات، وهي أكبر محطات على مستوى العالم.


تمكين المرأة المصرية وتأهيل الشباب

تمكين المرأة وحصولها على أعلى اهتمام على مدار السنوات الثلاث الماضية، كما حظي الشباب بنصيب الأسد في الاهتمام الرئاسي بتدشين البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.



نجاح سياسي على الصعيد الخارجي

نجحت مصر فى تحقيق نجاح سياسى على الصعيد الخارجى بفضل ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى من نشاط مكثف بـ54 زيارة خارجية، وتوقيع اتفاقيات ساهمت في تعزيز التعاون بين مصر وتلك الدول فى المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية، خصوصًا العلاقات المصرية الأفريقية، والعلاقات المصرية الأمريكية.


مكافحة الإرهاب

نجحت القوات الأمنية في مكافحة الإرهاب حيث تصدى الجيش والشرطة للجماعات الإرهابية على مستوى الجمهورية.


محطة الضبعة ومشروعات أخرى

إنشاء محطة الضبعة النووية بطاقة 4800 ميجا وات، واكتشاف حقل ظهر الذي يوفر 30 تريليون متر مكعب من الغاز الطبيعي وهو أكبر اكتشاف للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط.


ربط محافظات الجمهورية

تنفيذ 44.5% من إجمالى الطرق المطلوب تنفيذها، أسهمت في ربط محافظات الجمهورية وتوفير فرص استثمارية جديدة، والانتهاء من تطوير ميناء سفاجا البحري وميناء دمياط.


الكلمات الدلالية ثورة 30 يونيو مصر

اضف تعليق